امريكا تستعين بـ”داعش” لملاحقة القاعدة في اليمن

اخترنا لك

القت طائرات امريكية، الخميس، منشورات على مناطق تمركز “داعش” في البيضاء- وسط اليمن- تحرض على القاعدة.

يتزامن ذلك مع محاولة القيادة الجديدة للتنظيم  التقارب مع  “داعش”..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية في مديرية يكلا، ابرز مناطق تمركز الجماعات المتطرفة، إن مروحيات “توما هوك” القت بمنشورات على هذه المناطق خصوصا الخاضعة لسيطرة عناصر “داعش”..

وتتضمن تلك المنشورات  ارقام هواتف وصور لزعماء القاعدة “سعد بن عاطف، خالد باطرفي، عمار الصنعاني”. إضافة إلى عرض  مكافأت تصل إلى 6 ملايين دولار.

ورافق الإسقاط تحليق مكثف لطائرات حربية وأخرى مسيرة..

وافادت المصادر أن  إلقاء المنشورات جاء عقب وصول قيادات من تنظيم القاعدة قادمة من مأرب إلى معسكر للتنظيم في يكلا.

وتجري تلك القيادات مفاوضات مع قيادات في “داعش” بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الاقتتال  بين التنظيمين الدائر في مناطق متفرقة من البيضاء منذ اشهر.

وكان التنظيمان  صعدا خلال الايام الماضية هجماتهما ضد قوات صنعاء ، في حين كشف محافظ حضرموت، الموالي للإمارات، هذا الاسبوع عن معلومات استخباراتية، قال انها تفيد  بتخطيط التنظيمان لتنفيذ عمليات مشتركة في وادي حضرموت الأمر الذي عده ناشطون في حزب الاصلاح، الذي تسيطر قواته على  الهضبة النفطية في الوادي،  يكشف مخطط إماراتي لإثارة الفوضى في وادي حضرموت.

وبينما تخوض السعودية والامارات صراعات لتقاسم  القاعدة، تحاول الولايات المتحدة  تفكيك هذه المنظومة القديمة بقتل قياداتها  لصالح تمكين المجموعة الجديدة التي تم نقل عناصرها من عدة دول حول العالم ابرزها سوريا، كما ذكر سابقا ناطق قوات صنعاء، بهدف اعادة تشكيل خارطة الولاء في المناطق الجنوبية خصوصا النفطية منها كحضرموت وشبوة وصولا إلى مأرب والجوف، لاسيما وأن التحركات الاخيرة تأتي  وسط انباء عن توجه امريكي لإنشاء قاعدة عسكرية في حضرموت تضاف إلى تلك التي تشيد حاليا في سقطرى ومناطق متفرقة في باب المندب.

أحدث العناوين

فيديو| صنعاء تكشف عن عمليات عسكرية “نوعية” استهدفت سفنا إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ ضد أهداف للعدو "الإسرائيلي" في البحرِ الأحمرِ والمحيط الهندي، “انتصاراً...

مقالات ذات صلة