تفاصيل لقاء هادي بوزير الخارجية البريطاني

اخترنا لك

أدت سيطرة قوات صنعاء على محافظة الجوف الاستراتيجية بعد سيطرتها على جبهة نهم بالكامل، إلى استنفار الأطراف الدولية الراعية للحرب على اليمن، وعلى رأسها بريطانيا التي سارع وزير خارجيتها إلى إجراء زيارة طارئة إلى المنطقة بدأها بعمان، وحمل خلالها رسائل إلى سلطة صنعاء، حول التصعيد الأخير، وعلى اثر ذلك انتقل إلى السعودية للقاء رئيس سلطة الشرعية المنفي عبدربه منصور هادي في ذات الإطار.

خاص-الخبر اليمني:

بحسب وسائل إعلامية فقد ناقش وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في لقاءه مع هادي اليوم ضرورة ايقاف التصعيد وضرورة العودة إلى طاولة الحوار.

بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية البريطاني إلى المنطقة، في ما يراه مراقبون أنه مساعي لانقاذ السعودية، وماتبقى من سلطة الشرعية الموالية لها، بإيقاف سلسلة انتصارات قوات صنعاء عبر هدنة أو مفاوضات تضمن لها اعادة ترتيب صفوفها والخروج من حالة الانهيار في المعنويات التي اصابت مقاتليها وانصارها خلال الايام الماضية، تشير الأنباء إلى أن هناك زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي إلى اليمن ذو الجنسية البريطانية مارتن غريفث  إلى مدينة مأرب، التي تقف قوات صنعاء على تخومها، لمناقشة خفض التصعيد.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة