انزال امريكي جديد في سقطرى

اخترنا لك

سيطرت القوات الاماراتية، السبت، على ثاني اهم مديرية في  جزيرة سقطرى..

يتزامن ذلك مع وصول تعزيزات جديدة  من القوات الامريكية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية  أن الحاكم الاماراتي للجزيرة، خلفان المزروعي، وجه اتباعه في المجلس الانتقالي بتسيير دوريات  في مديرية قلنسية ليعلن بذلك سقوط المديرية بيد الحزام الامني.

وجاءت سيطرة الامارات على المناطق الساحلية للجزيرة بالتزامن مع وصول بارجة امريكية، حيث افادت مصادر محلية، بإنزال جنود من المارينز على الجزيرة ونقلهم إلى مقرات جهزتها الامارات مسبقا.

وتعد هذه الدفعة الثانية من القوات الامريكية التي تصل سقطرى منذ مطلع العام، لكن هذه الدفعة المعززة  بمختلف انواع الاسلحة  تأتي بعد ايام على تبرير التحالف بالحديث عن احباط هجوم على ناقلات النفط.

وكانت القوات الامريكية دفعت مطلع العام بخبراء عسكريين  لتجهيز نقاط مراقبة على الجزيرة المطلة على بحر العرب والمحيط الهندي ونشر رادارات ونقاط دفاعات جوية في إطار مساعي واشنطن لبناء قاعدة عسكرية على المدى البعيد.

وتعيش الجزيرة صراع بالوكالة خصوصا بين الامارات والسعودية برز برفض هادي توقيع عقد تأجير مئوي للإمارات ، لكن بعد تصاعد  التوتر مع ايران اصبحت الجزيرة محل اتفاق سعودي- اماراتي لتسليمها إلى الولايات المتحدة..

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة