علي محسن يعزل تعز

اخترنا لك

فرضت فصائل الاصلاح في تعز، الاحد، اجراءات جديدة من شانها عزل المدينة جنوبا وشمالا.

يأتي ذلك وسط مخاوف “اخوانية”  من سقوطها ..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن قوات هادي- المحسوبة على نائبه علي محسن- منعت دخول وخروج ابناء المحافظات الشمالية والجنوبية إلى المدينة.

وكان مدير أمن المدينة، منصور الاكحلي وجه بوقف اصدار الجوازات ، حيث تشكل المدينة المصدر الوحيد للمسافرين من ابناء المحافظات الشمالية  للحصول على جوازات السفر بعد وقف التعامل بجوازات المناطق الخاضعة لسيطرة قوات صنعاء، والانتهاكات ضد الشماليين في عدن.

في السياق، كشفت  المصادر عن تعميم جديد على نقاط الفصائل التابعة لهادي تقضي بالتدقيق بهوية القادمين من المدخلين الشمالي والجنوبي للمدينة.

ويقضي التعميم بمنع  دخول  الغير منتمين للمحافظة.

واتخذت فصائل الاصلاح خلال الايام الماضية اجراءات طوارئ غير معلنة ابرزها منع التجول بالدراجات النارية ليلا.

ومع أن اللجنة الأمنية بررت ذلك بمنع دخول “الحوثيون”  أكدت المصادر تلقي المحور العسكري توجيهات من علي محسن تتضمن تحذيرات من  مخطط انقلاب داخلي في المدينة ..

وتأتي تحذيرات محسن بالتزامن مع تصعيد قوى  كانت حليفة للإصلاح ضد الحزب الذي تسيطر قواته على المدينة ويتهم بإقصاء وتهميش حلفائه في السلطة إضافة إلى نشر الفساد والفوضى.

وعززت التحذيرات مخاوف الحزب من تعرضه لضربة مباغته في ظل تحشيدات مدعومة إماراتيا ويقودها المؤتمر والناصري والاشتراكي لإنهاء هيمنة الحزب على اخر معاقله بعد خسارته الجوف ومأرب ونهم في المعارك الاخيرة مع صنعاء.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة