تبرير سعودي للتحركات الامريكية شرق اليمن

اخترنا لك

واصلت السعودية، الثلاثاء، التهويل من حجم الخطر في الساحل الشرقي لليمن  في محاولة لتبرير الوجود الامريكي الجديد  هناك.

خاص- الخبر اليمني:

وخصص مجلس الوزراء السعودي جلسة برئاسة الملك سلمان، الثلاثاء، لمناقشة ما اعتبره  تهديد جديد لأمن الطاقة العالمي ولطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية للسفن والوسائط  البحرية من قبل من وصفها بـ”التنظيمات الارهابية” في المضائق البحرية، معبرا في الوقت ذاته عن  تنديده  بما قال انه هجوم ارهابي استهدف احدى  ناقلات النفط في بحر العرب  اثناء ابحارها  باتجاه خليج عدن.

ولان السعودية لم تستطع هذه المرة اقناع العالم بما كانت تعتبره تهديد “حوثي” كون هذه المناطق خاضعة لها  منذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015، اتخذت من “الارهاب” شماعة  في هذه الجلسة  غير مكترثة  بانعكاسات ذلك  وتأثيره على تحالفها الذي تنتشر بوارجه في تلك المناطق، وهو ما يعزز تورطها في الأمر إن لم يعكس  فشلها في مكافحة الارهاب، والعمل عكس ذلك على تقوية منظماته ، وفقا لما يراه مراقبين..

كما دعا المجلس في بيان له إلى تكاتف الشركاء الدوليين لمواجهة تلك التهديدات.

وتتزامن الجلسة مع تدريبات امريكية – اماراتية  في المحيط الهندي وبحر العرب..

ومن شأن الوجود الامريكي  على طول الشريط الساحل الشرقي لليمن دعم الطموح السعودي بفتح قناة مائية تربط الاراضي السعودية ببحر العرب عبر محافظة المهرة الواقعة شرق اليمن، ناهيك عن مد انبوب للنفط عبر تلك المحافظة التي يرفض اهلها التحركات السعودية.

أحدث العناوين

ألبوم موسيقي عالمي لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين

يجهز أكثر من 50 فنانًا من الولايات المتحدة وبريطانيا ألبوم موسيقي جديد لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والقضية الفلسطينية. متابعات-...

مقالات ذات صلة