ضباط إلى تركيا ومجندين إلى الصومال ..الإصلاح يرفع سقف التحدي

اخترنا لك

بدأ الاصلاح في تعز ترتيبات جديدة لمعركة فاصلة مع التحالف..

يتزامن ذلك مع ضغوط  اقليمية لتسليم اخر معاقله في الجنوب الغربي لليمن.

خاص- الخبر اليمني:

على الصعيد المحلي، سير الحزب دوريات ليلية على امتداد احياء مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية أن اطقم امنية وعسكرية تقوم باعتقال كل من يصادف في الشارع بعد السابعة مساء والتحقيق معه.

كما نشر الحزب مسلحين راجلين في مداخل وازقة الحارات.

وكان الحزب اعلن في وقت سابق منع التجوال بالدراجات ليلا.

هذه التطورات تأتي على ايقاع تحركات خارجية لقاعدة الحزب  تنبئ  باستدعاء الحزب الذي تعرض لهزائم في مأرب والجوف لتركيا في محاولة لإنقاذ اخر معاقله في الجنوب.

وكشفت مصادر اعلامية، الثلاثاء، عن قيام حمود المخلافي، المقيم حاليا في اسطنبول، بإخراج عدد من ضباط الحزب في تعز إلى تركيا في إطار عمليات التدريب والتأهيل في حين نقل المئات من مجندي الحزب في المدينة إلى قاعدة تركية في العاصمة الصومالية مقديشو للتدريب..

وتأتي هذه التطورات مع دعم إماراتي كبير لحلفاء الاصلاح في تعز بغية اسقاطه..

وترجمت تلك التحركات بإعلان المؤتمر والناصري والاشتراكي التصعيد ضد سلطة الحزب، إضافة إلى استعانة ابوظبي بقوات امريكية لإجباره على تسليم معقله النفطي في شبوة.

وخلال الفترة الماضية  اقتصر التدخل التركي بتقديم الدعم اللوجستي للإصلاح عبر ضباط  استخباراتها الذين يتحركون تحت يافطة الهلال الاحمر التركي.. لكن مؤخرا ومع احتدام الصراع حول باب المندب ثاني اهم ممر بحري عالمي دفعت اسطنبول بحمود المخلافي لإنشاء معسكر بدعمها في هذه المنطقة وهو ما اثار حفيظة التحالف وتحديدا الامارات ودفعها لتحريك اوراقها التي من ضمنها فصل المديريات الساحلية لتعز والخاضعة لسيطرة طارق صالح عن المدينة حيث تتمركز فصائل الاصلاح.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة