لحج .. معارك القبائل والانتقالي تمتد إلى يافع

اخترنا لك

اتسعت رقعة المواجهات بين قوات الانتقالي، المدعوم إماراتيا،  و قبائل لحج- جنوبي اليمن- التي تعد بوابة عدن الشمالية، الثلاثاء، مخلفة قتلى وجرحى.

خاص- الخبر اليمني:

وقتلت عناصر الحزام الأمني- الذي تشكل يافع قوامه-   احد ابناء الصبيحة في نقطة الرباط، في تصاعد خطير  للعنف المناطقي.

وقالت مصادر محلية أن مسلحين على طقم للحزام الامني اعترضت المواطن رافت عوض الصبيحي  وباشرت بإطلاق النار عليه في النقطة التابعة للحزام الأمني عند المدهل الشمالي  لعدن.

ولم تعرف دوافع الجريمة هذه، لكن هذه المنطقة كانت شهدت الاسابيع القليلة الماضية مواجهات بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني بقيادة صالح السيد، اضطرت بعدها قبائل الصبيحة لمحاصرة اللواء الخامس دعم واسناد واجبار قواته على اطلاق سراح عدد من ابناء القبيلة كانوا تعرضوا للاحتجاز بينهم قائدا لواءين في “المقاومة الجنوبية”.

على الصعيد ذاته، اصيب 4 من عناصر الحزام الامني بهجوم لمسلحين قبليين استهدف حاجز تفتيش بمنطقة العسكرية شمال المحافظة.. وبحسب مصادر محلية فإن الهجوم جاء ردا على فرض الحزام رسوم جديدة “اتاوات”.

وتغذي اطراف محلية واقليمية الصراع في لحج التي تعد المفصل في ازمة عدن الناتجة عن اتفاق الرياض ، إذ تدعم السعودية قوات هادي بالقبائل  للانتشار في هذه المحافظة على امل الضغط على الانتقالي لإخراج فصائله في حين تدفع الامارات بقوة لمنع اية تحركات قد تغلق اخر منفذ للانتقالي بعد الحصار الحالي في ابين.

 

أحدث العناوين

ايران تكشف نتائج التحقيق بحوادث أصفهان وتحسم الجدل بشان الرد

حسمت ايران، السبت، الجدل حول الحادث الأخير الذي شهدتها مدينة أصفهان ، غربي البلاد. خاص – الخبر اليمني" وقال وزير الخارجية...

مقالات ذات صلة