حصري- شرط إماراتي على السعودية لاستعادة الجوف ونهم والوصول إلى صنعاء

اخترنا لك

كشفت معلومات حصل عليها الخبر اليمني، من ثلاثة  مسؤولين يمنيين اثنان منهما على علاقة وثيقة بالإمارات عن أن أبو ظبي ستعيد قواتها إلى مأرب، كما ستشارك الفصائل التي دربتها (القوات المشتركة، والقوات الجنوبية) في استعادة الجبهات التي سيطرت عليها قوات صنعاء خلال الفترة الماضية، كما أنها ستقود المعركة للسيطرة على صنعاء.

خاص-الخبر اليمني:

وأكدت المعلومات أن عودة الإمارات إلى مأرب ومشاركة القوات التي دربتها، مرهون باستجابة السعودية لمطالب تصحيح الشرعية، والضغط على رئيسها عبدربه منصور هادي لإجراء تغيير حقيقي في هيكل الأجهزة العسكرية والأمنية والسلطة المحلية.

ووفقا للمعلومات فإن الإمارات تقترح تعيين القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ذياب بن معيلي محافظات لمحافظة مأرب، وعزل وزير الدفاع محمد المقدشي،وعددا من القيادات العسكرية للمناطق والألوية المنتمية لحزب الإصلاح.

ولا يعرف حتى الآن ما إذا كانت السعودية ستوافق على المطالب الإماراتية أم لا، غير أن مسؤول في الشرعية، قال للخبر إن الرياض، لن توافق على تحويل الشمال إلى نسخة أخرى من الجنوب، تحت هيمنة الإمارات.

وسحبت الإمارات قواتها من مأرب العام الماضي.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة