مهمة مصيرية لغريفيث في مجلس الأمن

اخترنا لك

يعقد مجلس الامن الدولي ، الخميس، جلسة خاصة لمناقشة التطورات في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ومن المرتقب ان تعقد الجلسة في وقت متأخر من المساء.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث،  استبق هذه الجلسة بجولة اقليمية  شملت صنعاء والرياض ومأرب في وقت اجرى فيه فريقه لقاءات في حضرموت.

وتأتي الجلسة الأخيرة  في ضوء تطورات عسكرية تنذر بإجهاض عملية السلام  “الهشة” اخرها تصعيد التحالف في الحديدة  ميدانيا وسياسيا بسحب فريقه في غرفة ضباط الارتباط بالتزامن  مع خرق اتفاق السويد..

ومن المتوقع ان يقدم غريفيث تقرير مفصل بشأن محاولته التهدئة في مأرب، إضافة إلى تطورات الحديدة، والملف الانساني. وسيحاول المبعوث الأممي اظهار جزء من التقدم كالعادة  للحفاظ على ألق تحركاته، لكن هذه المرة مثخنا بالكثير من القضايا وابرزها  موازنة مكتبه وبعثته الأممية التي وصلت حد المائة مليون دولار في وقت يعاني في الشعب اليمن من المجاعة والفقر.

وكان ناشطون استبقوا الجلسة بنشر وثائق تكشف حجم فساد في مكتب المبعوث الاممي ابرزها موازنة موظفي مكتبه الـ91 والتي بلغت 18 مليون دولار إضافة إلى مليون دولار تكلفة رحلاته و56 مليونا موازنة البعثة الأممية في الحديدة إضافة إلى ملايين الدولارات انفقت في استأجر فنادق وسفن وفلل وعمائر في صنعاء والحديدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة