فلسطين تغلق المساجد والكنائس بسبب كورونا

اخترنا لك

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم السبت قراراً بإغلاق كافة المساجد والكنائس في الأراضي الفلسطينية في إطار المساعي لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت الوزارة في بيان عن قرارها “حصر صلاة المواطنين في بيوتهم وعدم التوجه إلى المساجد والكنائس في سائر مناطق دولة فلسطين، ابتداء من اليوم السبت وحتى إشعار آخر، استناداً إلى توصيات وزارة الصحة والأطباء المختصين”.

 

وتابع البيان “كذلك ندعو إخواننا المسيحيين إلى وقف الصلوات داخل الكنائس واقتصارها على دق الأجراس، انسجاماً مع هذه الدعوة وهذا الموقف”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت أنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، ليرتفع العدد بذلك إلى 38 حالة.

وأضاف في مؤتمر صحفي في رام الله أن الحالات الجديدة “ظهرت في بيت لحم بعد فحص 35 عينة أخضعت للفحص هذا الصباح”.

وقال “الحجر الصحي المنزلي في فلسطين وصل إلى 6429 حالة منها 2676 في قطاع غزة”.

وأضاف أن حالة واحدة من الحالات المصابة موجودة في طولكرم بينما باقي الحالات في بيت لحم.

واتخذت السلطة الفلسطينية جملة إجراءات خلال الأيام الماضية بعد إعلانها حالة طوارئ لمدة شهر شملت تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات كافة وإغلاق المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية وقاعات الأفراح والأماكن العامة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة