إيران.. وفاة أحد أعضاء مجلس الخبراء وخبير اقتصاد بارز بكورونا

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم اللاثنين، بوفاة آية الله هاشم بهتاي غولبايغني أحد أعضاء مجلس الخبراء المكلف بتعيين المرشد الأعلى للجمهورية في إيران جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد .

وكالات-الخبر اليمني:

وبهذا يرتفع عدد الوفيات بين المسؤولين الحاليين والسابقين في إيران إلى 12، بينما أصيب 13 آخرون خضع بعضهم للحجر الصحي فيما تجري معالجة البعض الآخر.

وقالت وكالة “إرنا” الإخبارية الإيرانية إن وفاة غولبايغني عن 78 عاما بعد يومين على التأكد من إصابته بكوفيد-19 ونقله إلى المستشفى.

وكان المسؤول يمثّل طهران في مجلس الخبراء، الهيئة التي تضم 88 رجل دين وتعيّن وتتابع المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية.

 

وذكرت وكالة “إسنا” شبه الرسمية أن الفيروس تسبب كذلك بوفاة فاريبورز رايس دانا (71 عاما) خبير اقتصاد بارز يعرف بنشاطه السياسي اليوم الاثنين، بعد ستة أيام على نقله إلى المستشفى .

وكان دانا من الكتاب غزيري الإنتاج ويحمل درجة دكتوراه من “كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية” وقضى وقتا في السجن بعدما أدين بنشر دعاية مناهضة للنظام.

وتعمل إيران جاهدة لاحتواء تسارع تفشي الفيروس الذي تسبب حتى الآن بوفاة أكثر من 850 شخصا في الجمهورية الإسلامية، وفق أرقام رسمية.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للمصابين في إيران 14 ألفا و991 إصابة.

 

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة