الاصلاح يستعين بلواء “حمد” لمواجهة الإمارات في ريف تعز

اخترنا لك

استحدثت  فصائل الاصلاح في تعز، الثلاثاء، لواء جديد في الريف الجنوبي الغربي بالتزامن مع تصاعد التوتر مع الإمارات التي تسيطر فصائلها على المديريات الساحلية للمحافظة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن اللواء يعرف بـ”لواء حمد” في اشارة إلى امير قطر، وتم انشاء مقر له في عزلة حصيان بمديرية المسراخ بتمويل من الدوحة.

وكانت الشرطة العسكرية المحسوبة على “الاخوان”  استبقت هذه الخطة بنشر نقاط وتعزيز مواقعها في المديرية..

وتشهد المديرية التي تعد خط الدفاع الأول عن مدينة تعز، معقل الإصلاح، توترا حاليا، حيث اصدرت اللجنة المجتمعية في المديرية المطلة على باب المندب بيان  نددت فيه بهذه الخطوة التي اعتبرتها تهدف لنشر الفوضى وارهاب المواطنين ..

وكشف البيان عن قيام هذه الفصائل بقطع المياه عن المواطنين، مطالبا محور تعز بإبعاد المسلحين عن التجمعات السكانية ، والاهالي لضبط النفس.

يذكر أن الريف الجنوبي الغربي لتعز يشهد منذ عامين توترا متصاعد بين فصائل الاخوان واخرى موالية للإمارات، لكن هذا التوتر تصاعد مؤخرا عقب دفع تركيا وقطر بقيادات في الحزب مقيمة في اسطنبول لتعزيز وجودها في هذه المناطقة بالتزامن مساعي اماراتية  لفصل مديريات الساحل الغربي لتعز  بغية الاستحواذ على مصيق باب المندب.

 

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة