تعز ..منع تمدد المؤتمر عسكريا في جبل حبشي

اخترنا لك

افشلت فصائل الاصلاح ، الموالية لقطر وتركيا ، الثلاثاء، محاولة لفرع المؤتمر، الموالي للإمارات، بتعز للتمدد في الريف الجنوبي الغربي عسكريا.

يأتي ذلك في وقت يقترب فيه الطرفان من المعركة الفاصلة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية في الحجرية أن فرع المؤتمر الذي يقوده عارف جامل كان يحضر لتدشين مهرجان للتجنيد في جبل حبشي على غرار مديريات صبر الثلاث، وكان يتوقع ان ينطلق المهرجان خلال اليومين الماضيين، لكن توجيهات من محور تعز، المحسوب على الاصلاح، دفعت جامل لإلغاء المهرجان.

وافادت المصادر أن جامل الذي دشن مطلع الشهر الجاري  حملة تجنيد تحت مسمى “الدعم والاسناد” – احد الفصائل المدعومة إماراتيا في الجنوب- حاول الاستعانة بحمود المخلافي لكن طلبه قوبل بالرفض.

وتمكن جامل خلال الفترة الماضية من تجنيد الالاف من ابناء مديريات المسراخ ومشرعة وحدنان وصبر الموادم. وتمتد تلك المناطق من وسط مدينة تعز حتى  مناطق سيطرة طارق صالح في الحجرية،  الريف الجنوبي الغربي لتعز.

واثارت هذه الخطوات مخاوف الإصلاح من أن يؤمن جامل الذي يلعب حاليا دور المحايد طريق دخول قوات طارق صالح واسقاط المدينة خصوصا وأن التحركات العسكرية الاخيرة تزامنت مع اعلان جامل تعليق مشاركته في التحالف الوطني للأحزاب السياسية الذي يقوده الاصلاح وتلويحه بالتصعيد ضد انتهاكات سلطة الحزب في المدينة.

أحدث العناوين

“كتائب الأقصى” تستهدف تحصينات لقوات الاحتلال في “محور نتساريم” بالصواريخ

أعلنت "كتائب الأقصى"، اليوم الأربعاء، عن قصفها تحصينات لقوات الاحتلال المتموضعة في "محور نتساريم" جنوب مدينة غزة. متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة