الأردن ..ينشر القوات المسلحة لحراسة المدن قبل إعلان حالة الطوارئ لمواجهة كورونا

اخترنا لك

أعلن الجيش الأردني ، اليوم الثلاثاء، نشر قواته على مداخل ومخارج المدن للمساعدة في تنفيذ إجراءات حالة الطوارئ عندما يبدأ العمل بها غدا.

وكالات-الخبر اليمني:

كما أمر الأردن مواطنيه بالبقاء في منازلهم إلا في حالات الطوارئ ومنعهم من السفر بين الأقاليم لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تصدر المملكة، التي أمرت بالفعل بإغلاق المتاجر وأغلقت حدودها لوقف انتشار الفيروس، مرسوما ملكيا يعلن حالة طوارئ تعطي الحكومة سلطات واسعة النطاق لفرض قيود على الحركة.

وأغلق الأردن حدوده البرية والبحرية مع سوريا والعراق ومصر وإسرائيل وعلق رحلات الطيران وسيسمح فقط لرحلات الشحن الجوي والبري بالدخول والخروج من البلاد.

وزار رئيس الوزراء عمر الرزاز صومعة حبوب وقال إن المخزونات الاستراتيجية تكفي البلاد لشهور في محاولة لطمأنة الأردنيين الذين يشعرون بالفزع فيخزنون الأطعمة. وقال مسؤولون من قطاع الطاقة إن مخزونات البنزين كافية لستين يوما في بلد يستورد كل احتياجاته من الوقود.

كما أعلنت الحكومة إغلاق جميع الهيئات الحكومية باستثناء المستشفيات وأمرت شركات القطاع الخاص كذلك بإغلاق مكاتبها وإبقاء الموظفين في منازلهم.

وستغلق جميع المتاجر في المراكز التجارية باستثناء تلك التي تبيع المأكولات والأدوية. وحظرت الحكومة التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص.

وقالت إدارة الأمن العام إنها ستستخدم القوة إذا تطلب الأمر مع من يخالف قرارات الحكومة.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة