صنعاء تغلق صالات الأعراس وتقر مجموعة إجراءات جديدة لمواجهة “كورونا”

اخترنا لك

 أقر مجلس الوزراء التابع لصنعاء، اليوم الثلاثاء تأجيل إقامة “كافة الفعاليات الرسمية والشعبية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والحد من التجمعات”، في إطار اجراءات مواجهة فيروس كورونا.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن صنعاء أقرت أيضا إغلاق صالات المناسبات والحدائق العامة والحمامات البخارية والتقليدية، مؤكدة على أهمية القرار السابق حول تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهدة التدريبية والجامعات لمدة شهر وكذا تأجيل الامتحانات للصفوف الأساسية والثانوية وإغلاق المنافذ البرية والجوية .

ووجه مجلس وزراء صنعاء، وزارة الصحة بزيادة عدد الفرق الصحية الميدانية وفرق الترصد والاستجابة،  فيما حث المواطنين على حصر تنقلاتهم خلال هذه الفترة فيما بين المدن وأن يقتصر خروجهم للأغراض الضرورية.

وشدد المجلس على أهمية الإلتزام باجراءات “اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة”، مؤكداً على أصحاب قاعات الأفراح والعزاء المساهمة في إنجاح قرار المجلس وذلك بإغلاق صالاتهم للمدة المحددة وإعادة الأموال الخاصة بالحجز إلى أصحابها.

وحمل مجلس وزراء صنعاء، التحالف والقوات الموالية له في المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم، “كامل المسؤولية الناجمة عن عدم تعاملهم بشكل جدي وعدم اتخاذ التدابير الصحية والاحترازية المقرة من قبل منظمة الصحة العالمية وقيامهم بفتح الأجواء ومضاعفة عدد الرحلات مع إدراكهم للأخطار المترتبة عن هذا الإجراء على أكثر من ثلاثين مليون مواطن يمني”.

واعتبر ذلك الأجراء “عدواني متعمد من قبل التحالف ويستدعي وقوف حازم أمامه من قبل الأمم المنحة ومنظمة الصحة العالمية.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة