بشرى سارة: الإعلان عن التوصل الى علاجين فعالين لكورونا

اخترنا لك

أعلنت مجوعة “سانوفي” الدوائية الفرنسية، الثلاثاء، أنّ “بلاكنيل”، الدواء المضادّ للملاريا الذي تنتجه، برهن عن نتائج “واعدة” في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ، وبالتالي فهي مستعدّة لأن تقدّم إلى السلطات الفرنسية ملايين الجرعات منه، وهي كمية كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل.
وقال متحدّث باسم المجموعة لوكالة فرانس برس إنّه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجرتها على هذا الدواء، فإنّ “سانوفي” تتعهّد بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”، مشدّداً في الوقت نفسه على أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”.

كذلك أكملت الصين البحث السريري لـ Favipiravir ، وهو دواء مضاد للفيروسات أظهر فعالية سريرية جيدة ضد مرض الفيروس التاجي الجديد (COVID-19) ، وفقا لما ذكره مسؤول اليوم الثلاثاء.

وقال تشانغ شين مين ، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا ان فافيبيرافير ، دواء الأنفلونزا الذي تمت الموافقة عليه للاستخدام السريري في اليابان عام 2014 ، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية.

وقال تشانغ ان فرق العلاج الطبي اوصت بفافيبيرافير أوصيت واكدت على ادراجها في خطة التشخيص والعلاج لـ COVID-19 في اسرع وقت ممكن.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة