أمانة العاصمة تبدأ السبت بحملة رش للشوارع وتقر اجراءات احترازية لمواجهة كورونا

اخترنا لك

أقرت “اللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة” في صنعاء، عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من بينها الإغلاق المؤقت لصالات المناسبات والحمامات البخارية والتقليدية واستراحات الشيش والمسابح.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أقرت اللجنة أيضا الإغلاق المؤقت للحدائق العامة والخاصة بدءًا من يوم غد الخميس، وإلزام أصحاب ومالكي المولات التجارية وأسواق السوبر ماركت وأماكن التسوق المتنوعة بوضع معقمات صحية وأدوات رش في مداخل تلك الأسواق والمولات.

وشددت اللجنة على أهمية ارتداء العاملين في صوالين الحلاقة كمامات وكفوف ولبس صحي، إضافة إلى التعقيم المستمر للصوالين وأدوات الحلاقة.

ووجهت “اللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة” في صنعاء، بإلزام كل وسائل النقل الأجرة في كافة مديريات أمانة العاصمة بعمل معقمات ووسائل رش يدوية فيها.

وكلفت اللجنة فرق التفتيش والرقابة الميدانية لصحة البيئة بمكتب الأشغال بالنزول الميداني المكثف للمطاعم والبوفيات للاطلاع على مدى التزامها بنظافة خزانات المياه وإلزام مالكيها بالتعقيم الصحي والرش.

وأكدت اللجنة العمل على تنفيذ حملة رش شاملة بالأمانة من يوم السبت القادم، وتكليف مكتب الصحة بتجهيز كميات كافية من مواد الرش والمعقمات لأماكن التجمعات والأسواق والشوارع الرئيسية.

وكلفت اللجنة بتوفير مستلزمات حماية ووقاية عمال وعاملات النظافة من كفوف وكمامات صحية وملابس وغيرها من المستلزمات الصحية.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدير إدارة الترصد الوبائي بالمكتب الدكتور عدنان جندس، في وقت سابق أنه تم تجهيز أربعة مراكز حجر صحي في عدد من المديريات، إضافة إلى تجهيز مركز العزل بمستشفى زايد للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة