انقلاب سعودي على “الشرعية” بإعادة وفد الانتقالي

اخترنا لك

كشفت مصادر في الانتقالي، الخميس، عن قرب عودة وفد المفاوضات من الرياض بعد سماح السعودية له بالمغادرة في انقلاب على حكومة هادي المعروفة بـ”الشرعية”.

خاص- الخبر  اليمني:

وكانت السعودية منعت الاسبوع الماضي وفد المجلس من العودة إلى عدن واحتجزت قياداته في مطار الملكة عليا بالأردن.

وتوقعت  المصادر أن يصل الوفد خلال الايام المقبلة وتحديد مطلع الاسبوع المقبل.

وكان الانتقالي صعد الأيام القليلة الماضية ، ضد القوات السعودية في عدن عسكريا عقب احتجاز وفده الذي يضم شلال شائع وناصر الخبجي وعبدالرحمن شيخ،  بالتزامن مع بدء السعودية تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الرياض والذي يقضي بتسليم الميناء والمطار في عدن لوحدات دربتها السعودية مؤخرا واخضاعه لإشرافها، لكن ضغوط دولية ووساطة بريطانية نجحت في نزع فتيل التوتر ..

ويأتي سماح السعودية بعودة وفد الانتقالي بعد زيارة لرئيسه عيدروس الزبيدي إلى روسيا وسط مخاوف سعودية من تدخل مباشر بالأزمة خصوصا في ظل التوتر المتصاعد بين الطرفين عقب خفض السعودية لأسعار النفط في محاولة للاستحواذ على حصة روسيا في السوق الدولية للنفط.

ولم يعرف بعد ما اذا كانت التحركات السعودية الاخيرة محاولة لإعادة الانتقالي إلى حضن الرياض أم مجرد  مهدئات للانقضاض عليه.

وكان القيادي في المجلس عدنان الكاف اعلن  قبل ايام عن دعم المجلس لجهود السعودية تنفيذ اتفاق الرياض عشية لقاء جمعه بالسفير الامريكي إلى اليمن..

 

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة