انقلاب على الانتقالي في عدن

اخترنا لك

شهدت عدن، السبت، توترا غير مسبوق داخل فصائل الانتقالي عقب انقلاب بعضها بالتزامن مع تحركات مرتقبة لقوات هادي في ابين، في الضاحية الشرقية لعدن.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن قائد اللواء الخامس، مختار النوبي، والذي كان دفع مطلع  الأسبوع الماضي بقوات كبيرة من لحج إلى عدن رفض مساعي الانتقالي، المدعوم إماراتيا،  لاستعادة السيطرة على مديرية  كريتر، التي سقطت  نهاية الاسبوع بيد شقيقه،   إمام النوبي الذي يقود معسكر 20، مشيرة إلى أن مختار توعد باستخدام قوته لمواجهة اية  تحركات صوب كريتر.

وكان فصيل  إمام النوبي المنتشر في كريتر، معقل حكومة هادي،  هاجم في وقت سابق الجمعة نقاط ومواقع الحزام الأمني في المديرية وتمكن من قتل 3 من عناصر الحزام الأمني واصابة اخرين واستكمال السيطرة على كافة المديرية.

وجاء هجوم النوبي الواسع عقب اشتباكات مساء الخميس بين الطرفين بسبب امرأة وزوجها.

على الصعيد ذاته، شهدت عدن فجر السبت ، اتساع المواجهات إلى مديريات مجاورة أبرزها المعلا والشيخ عثمان والمنصورة، وجميع تلك المناطق لا تزال واقعة تحت فصائل غير معروفة الولاء وإن أعلنت رغبتها بالانفصال.

وتشير التطورات الأخيرة إلى مساعي قوات هادي في ابين لتفكيك الجبهة الداخلية للانتقالي بدعم سعودي قبل التقدم من ابين، التي واصلت هذه القوات تعزيز قواتها هناك استعدادا لما وصفه قائدها عبدالله الصبيحي بساعة الصفر لدخول عدن.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة