الإمارات وإسرائيل وسنغافورة تسجل أول حالات وفاة بفيروس كورونا

اخترنا لك

سجلت كلا من الإمارات وسنغافورة وإسرائيل،يوم أمس الجمعة أول حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد.
وكالات-الخبر اليمني:
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية عن وزارة الصحة الإماراتية أول تسجيل حالتي وفاة .

 

وأعلنت إسرائيل في الوقت نفسه، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا وهي لرجل يبلغ من العمر 88 عاما كان يعاني من أمراض سابقة.

ليصل إجمالي الحالات حتى الآن 705 إصابات بفيروس كورونا أغلبيتها العظمى بأعراض خفيفة، وحوالي عشرة منهم في حالة خطيرة بينما تعافى 15.

وأعلنت سنغافورة اليوم السبت تسجيل أول حالتي وفاة مؤكدتين بسبب فيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة إن الحالتين كانتا لامرأة سنغافورية تبلغ من العمر 75  عاما ولرجل إندونيسي يبلغ من العمر 64 عاما.

وفي كوريا الجنوبية ارتفع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى 147 حالة جديدة، ارتفاعا من 87 حالة في اليوم السابق، وفقا للمراكز الكورية للسيطرة على  الأمراض والوقاية منها.

وبإضافة الحالات الجديدة يصل إجمالي عدد المصابين في البلاد بالفيروس  إلى 8800 حالة، كما تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات  إلى 102.

ووسط انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، تم اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة قادمة من الخارج، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج إلى 23 حالة.

ووفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، تم رفع الحجر الصحي عن 2612 شخصا بعد أن تعافوا بالكامل، بزيادة قدرها 379 شخصا.

فيما بلغ عدد المصابين الذين يخضعون للعلاج تحت الحجر الصحي 6085 شخصا، بتراجع قدره 240 شخصا مقارنة باليوم الذي سبقه، في حين تتركز معظم الحالات في مدينة دايغو بجنوب شرقي البلاد ومقاطعة كيونغ  سانغ الشمالية.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن عدد المتوفين بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى تسعة بعد وفاة خمسة من كبار السن إثر إصابتهم بالفيروس شديد العدوى.

وأوضح قوجة إنه تم إجراء 3656 اختبارا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية جاءت نتائج 311 منها إيجابية، ليصل بذلك عدد الإصابات في تركيا 670 حالة.

وارتفع عدد الوفيات في البرازيل بسبب تفشي وباء كورونا إلى 11شخصا على الأقل حسب وزارة الصحة البرازيلية ،فيما وصلت  الإصابات إلى 904 حالة مقارنة مع 621 أمس، لتصبح البرازيل حاليا هي أشد دول أمريكا اللاتينية تضررا من تفشي الوباء العالمي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة