الانتقالي يدفع لتصادم قوات هادي في الجنوب

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات جنوبي اليمن، الاحد، تحركات داخل قوات هادي من شأنها تمزيق هذه القوات التي تهدد وجوده في عدن مناطقيا.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في الانتقالي عن بدء رئيس دائرة شؤون الأفراد والاحتياط بوزارة دفاع هادي اتصالات بقيادات ميدانية في قوات هادي بأبين وعرض عليها مكافأة مالية ومناصب مقابل الانشقاق، مشيرة إلى أن عددا من الفصائل انسحبت بالفعل.

وتزامنت اتصالات رئيس دائرة أفراد هادي  مع لقاءات عقدها قائد محور العند في قواته، ثابت جواس، في لحج وجمعت ضباط من أبين والضالع في محاولة للتقارب بينهما..

وافادت المصادر بان الانتقالي يهدف لعزل القوات التابعة لمحسن والقادمة من مأرب والبيضاء تمهيدا لمحاصرتها في شقرة من داخلها واجبارها على الانسحاب أو ضربها من الداخل.

وكانت هذه الاستراتيجية نجحت في صد تقدم قوات هادي في اغسطس الماضي إلى عدن.

وزار قائد المنطقة العسكرية الرابعة، فضل حسن، الذي اعلن ولائه للانتقالي، قبل يومين ابين في محاولة لاستقطاب  المقاتلين الجنوبيين المنتشرين في شقرة.

وتشير هذه الخطوة إلى مخاوف الانتقالي من التحشيدات الاخيرة لقوات هادي خصوصا في ظل غياب الطيران الاماراتي هذه المدرة والتوتر الحاصل مؤخرا في عدن داخل فصائل الانتقالي من جهة وبين الانتقالي والسعودية..

ويحاول الانتقالي ايجاد جبهة جنوبية موحدة بضم ما تبقى من فصائل هادي في الجنوب إلى قوام قواته المتمركزة في عدن.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة