بعد 5 سنوات من الحرب والهزائم ..المقدشي يعلن التعبئة العامة و”تحرير” صنعاء

اخترنا لك

بينما تتساقط جبهات الشرعية تباعا أمام قوات صنعاء، بدءا بنهم الاستراتيجية، ثم بمحافظة الجوف وصولا إلى مأرب، ظهر وزير الدفاع في حكومة الشرعية لإعلان التعبئة العامة، والنفير العام.

خاص-الخبر اليمني:

وفقا للحساب الرسمي للوزير المقدشي في تويتر فقد اجتمع مع محافظ مأرب سلطان العرادة، ومحافظ صنعاء عبدالغني جميل، وأكد على  على التعبئة العامة والدعوة إلى النفير العام في مختلف المحافظات وما اسماه بالمناطق المحررة والتي لم تعد الشرعية تشرف منها على أكثر من 4 شوارع، واحد في مأرب، وآخر في شبوة، واثنان في تعز.

دعوة المقدشي للنفير العام نحو ما وصفه بتحرير العاصمة صنعاء، أتى بعد حوالي شهر من إعلان المقدشي انسحاب تكتيكي من نهم ، تمكنت على إثره صنعاء من الوصول إلى أبواب مدينة مأرب، ولم يعد يفصلها عن الوصول إلى المقر الذي اجتمع فيه المقدشي بالعرادة وجميل سوى بضعة كليو متر، وقد سبق أن ظلت الشرعية 5 سنوات ترفع شعار قادمون يا صنعاء وعجزت عن ذلك رغم تضحيتها بعشرات الآلاف من الجنود.

ناشطون سخروا من المقدشي واعلانه التعبئة العامة، فقال الناشط أحمد علي الخزان في تعليق على تغريدة الوزير، “عادك الا تعلن التعبئة العامة ومن 5 سنوات ايش بتعبي أكيد كرشك”

أما يوسف الفقيه فقال: ست سنين نعبي يا سيادة الفريق ست سنين نعلن النفير العام ست سنين نرفع الجاهزية القتالية ست سنين واحنا نقول بندخل صنعاء ست سنين واحنا نكرر جملة اسقاط الانقلاب فسقط المحرر من جديد ودماء الشهداء ذهبت هدرلصالح حسابات ضيقة ولم نسمع من سيادتكم عن اجراء تحقيق بالذي حصل كفى استحمار لعقولنا.

كما أكد ناشطون آخرون يأسهم من الشرعية واجتماعاتها.

 

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة