العمالقة تغادر الساحل الغربي لليمن

اخترنا لك

بدأت الوية العمالقة، الموالية للإمارات، الاربعاء، مغادرة الساحل الغربي لليمن على واقع ضغوط لإخضاعها لطارق صالح.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية في الساحل الغربي أن عددا من الوية العمالقة، التي ينتمي غالبية مقاتليها لمحافظات جنوبية،  بدأت بإفراغ معسكراتها في الساحل الغربي والعودة إلى المحافظات الجنوبية وابرزها  الالوية التي يقودها حمدي شكري الصبيحي والتي بدأت اعادة تموضع في لحج.

وكانت هذه الفصائل التي استخدمتها الإمارات خلال محاولات التقدم نحو الحديدة  قد تعرضت خلال الايام القليلة الماضية  لضربات موجعة باستهداف قياداتها ابرزهم اللواء الثالث الذي قتل اركان حربه وعددا من عناصره باستهدافه بطقم عسكري “مفخخ”.

وتأتي هذه التطورات بعد رفض العمالقة حل الويتها والانخراط تحت مسمى “العمليات المشتركة”، كما سبق لهذه القوات وأن هددت بالانسحاب من مواقعها في الساحل الغربي.

وكانت الإمارات تحاول تفكيك هذه المنظومة السلفية التي تضم  عناصر في الجماعات الإرهابية  قبيل اعلان انسحابها من اليمن، لكن السعودية التي حلت بدلا الامارات في عدن استدركت الوضع ودفعت برجلها الأول في عدن هاشم السيد لقيادة هذه الفصائل والحفاظ عليها..

وبدأت السعودية خلال الايام الماضية اعادة نشر هذه الفصائل لكن في عمق سيطرة اتباع الامارات خصوصا في لحج التي تعد البوابة الشمالية لعدن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة