اشهار سعودي للورقة الامريكية في وجه الانتقالي

اخترنا لك

هددت السعودية، الاربعاء، الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، بالقوات الامريكية..

يأتي ذلك في ظل الضغوط السعودية على المجلس  لتسليم عدن.

خاص- الخبر اليمني:

واكد الخبير العسكري السعودي، سليمان العقيلي- المقرب من الاستخبارات السعودية-  ما ذكره موقع الخبر اليمني في وقت سابق عن انزال قوات امريكية في عدن وشبوة و سقطرى، مشيرا إلى أن التقارير في هذا الخصوص مؤكدة..

واشار العقيلي إلى أن نشر قوات امريكية جنوب اليمن جاء بالتنسيق مع بلاده ويهدف لمواجهة اية تدخل روسي، مشيرا إلى أن عملية الانتشار جاءت عقب تقارير عن  طلب رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، من الروس نشر قوات جنوب اليمن لترجيح كفته.

ومع أن  الانزال الامريكي تم قبل  زيارة الزبيدي إلى موسكو مؤخرا في خضم احتدام الصراع بين السعودية وروسيا في سوق النفط إلا أن  التلويح السعودي بالورقة الامريكية يمتد إلى اسابيع حيث احتجزت السلطات السعودية وفد الانتقالي في الاردن واخضعت أحد قياداته، عبدالرحمن شيخ، للتحقيق بتهم الارهاب، وقبلها توعدت السعودية الانتقالي بورقة الإرهاب  وهو ما دفع بنائب رئيس المجلس هاني بن بريك لاتهام الرياض بدعم الإرهاب في الجنوب.

وهذه التطورات تأتي في وقت تصاعد فيه حدة التصعيد بين السعودية والانتقالي جنوب اليمن مع بدء السعودية ترتيبات لتنفيذ اتفاق الرياض بالاستحواذ على مطار وميناء عدن اللذان يشكلان أهم موارد الانتقالي حاليا في ظل وقف السعودية لمرتبات عناصره، وتدفع الإمارات نحو منع استيلاء السعودية عليهما لأسباب جيوسياسية و أخرى مرتبطة بصراع المصالح بين الرياض وأبوظبي.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة