أسير فلسطيني محرر للخبر اليمني: الحوثي رجل أمة وراية اليماني سترتفع فوق قباب القدس

اخترنا لك

قال الأسير الفلسطيني المحرر المحامي والكاتب في الشؤون القانونية والسياسية،صالح أبو عزة، في تصريح للخبر اليمني  إن قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي أكد بمبادرته التي تضمنت إطلاق أسرى سعوديين مقابل افراج السعودية عن معتقلين فلسطينيين، أكد وحدة تشكيلات محور المقاومة، وتخادمها في سبيل تذليل الصعاب لوحدة أعم وأشمل بين جميع مكونات الأمة.
خاص-الخبر اليمني:
وأشار أبو عزة إلى أن مبادرة الحوثي تأتي في ظل تعاظم حركة التطبيع العربي مع كيان الإحتلال، ووضع الحكومات العربية القضية الفلسطينية وراء ظهورهمـ قائلا: تأتي مبادرته الكريمة لإرجاع وهج هذه القضية في نفوس اليمنيين، وفي نفوس جميع العرب، كما يؤكد لكل العرب البوصلة الصحيحة والسليمة وهي فلسطين، وأنّ التعرّض للفلسطينيين بالإعتقال من قبل النظام السعودي هو إهانة لفلسطين، وشعبها وقضيتها.
وأكد أبو عزة أن مبادرة الحوثي نابعة من  صلب الإعتقاد اليمني بمركزية القضية الفلسطينية، وليست متاجرة بقضية الأسرى الفلسطينيين ولا تسجيل النقاط على أحد، كما أن الحوثي لم يطرح المبادرة للسجال الطائفي أو المذهبي، ولم يعلنها للاستثمار السياسي، بل هي ترجمة عملية لإيمانيات حركة أنصار الله وأدبياتهم منذ نشأتهم حتى هذه اللحظة.
ووصف أبو عزة خطاب قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي بأنه خطاب خطاب رجل أمة، وليس قائد شعب.
وقال :القائد الشعبي يحاول قدر الإمكان أنْ يكون خطابه موجهة لفئات وشرائح الشعب وحسب، فيما تعدّت رسائل السيد الحوثي المحلية إلى الإقليمية والأممية. الإهتمام البارز الذي يظهر في كل خطاب للسيد في القضية الفلسطينية يُعطي انطباعاً واضحاً عن هموم السيد عبد الملك، وتطلعاته، وآماله وأحلامه.
ولفت إلى أن الحوثي يُعيد إلى الصدارة القضية الفلسطينية في كل خطاب، لكنّه اليوم يُقدّم للشعب الفلسطيني خطوة عملية بمخاطبته السعودية الإفراج عن فلسطينيين مقابل خمسة سعوديين!!.
وحول تعلقيات الذباب الإلكتروني السعودي على مبادرة الحوثي، وقولهم إن هذه المبادرة تدل على ارتباط الحوثيين بحركة حماس قال أبو عزة:إنه لا تعويل على هذا الذباب، ولا نجد هذا الذباب يناصر قضية واحدة تهتم بشؤون العرب والمسلمين، بل هم على النقيض تماماً، يدافعون عن التطبيع الخليجي مع إسرائيل، يدافعون عن علاقة العبودية السعودية الأمريكية، ينتقصون من سوريا والعراق ولبنان وفلسطين، ويبررون قتل أطفال ونساء وعجائز اليمن، فمن الطبيعي أنْ ينحوا هذا المنحى في مهاجمة أي وحدة أو صداقة أو تعاطف بين اي مكون من مكونات الأمة..
وكان أبو عزة قد علق على مبادرة الحوثي في تغريدة على حسابه في تويتر قائلا إن راية اليماني  لنْ تقف إلا وقد زُرعت فوق قباب القدس.
وأطلق قائد أنصار الله مبادرة عرض فيها على السعودية إطلاق أحد طياريها الأسرى و4 ضباط وجنود مقابل أن تفرج عن المعتقلين الفلسطينيين، الذي اعتقلتهم وتحاكمهم بتهمة انتماءهم إلى حركة حماس.
ورحب حركة حماس بهذه المبادرة، وأكدت أنها تابعتها باهتمام، وتقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة