صحيفة روسية: مفاوضات سرية مع الحوثيين ..السعودية تعاني من أزمة مالية بعد هزيمتها في اليمن

اخترنا لك

قالت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية ان انتصارات الحوثيين في شمال اليمن، عززت الضغط المالي على السعودية، التي تعاني من أزمة ناجمة عن الانخفاض الحاد في أسعار النفط، في حين كان الوصول إلى النفط والغاز اليمنيين يعوّض إلى حد ما الإنفاق العسكري للرياض”.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت الصحيفة “أن السعودية تعاني من بداية صعوبات مالية قد تؤدي، بعد ثلاث أو أربع سنوات، وفقا لبعض الخبراء، إلى إفلاس البلاد، حيث ان المملكة مضطرة بالفعل إلى تخفيض ميزانيتها بمقدار 14 مليار دولار.

ونقلت “نيزافيسيمايا غازيتا”، عن سياسيين مقربين من رئيس الشرعية عبدربه منصور هادي، قولهم، أن السعودية تجري مفاوضات من وراء الكواليس مع الحوثيين، بعد الهزيمة التي تعرض لها التحالف في محافظتي الجوف ومأرب نتيجة الدعم غير الكافي من السعوديين”.

وبحسب الصحيفة فقد عادت مدينة عدن إلى معاناة المعارك بين الشرعية والانتقالي الجنوبي، بسبب انتصار الحوثيين الكبير على قوات التحالف السعودي في شمال اليمن.

واردفت نيزافيسيمايا غازيتا، أن تجدد المعارك بين حلفاء الرياض يفسره التناقضات بين السعودية والامارات على مجالات النفوذ في اليمن، وصولاً إلى محاولات التابعين لهما لعب أدوار أكثر استقلالية.

وتابعت الصحيفة: “الحوثيين نجحوا في زيادة فعاليتهم القتالية، وأصبحوا يمتلكون أسلحة ومعدات عسكرية حديثة، بالإضافة إلى تراكم تجربتهم القتالية”.

ووفق خبراء عسكريبن، فإن هجمات صنعاء ستتكرر في المستقبل القريب على مواقع التحالف السعودي من أجل توطيد نجاحها، ما يمكن أن يغير توازن القوى الاستراتيجي، بل ويؤدي إلى إنهاء الحرب.

الصحيفة الروسية قالت إن “حلفاء السعوديين في التحالف يفكرون منذ وقت طويل في كيفية الانسحاب من هذه الحرب”.

وتوقعت صعوبة انتظار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بأن يكلل بالعار في حربهِ على اليمن، في الوقت الذي ينتظره مستقبل مزعج على خلفية الاستياء المتصاعد داخل العائلة المالكة.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة