موانئ البحر الأحمر تكشف حجم التراجع في واردات السفن إلى الحديدة خلال الحرب

اخترنا لك

تراجعت واردات السفن إلى ميناء الحديدة من 794 سفينة خلال 2014 إلى 191 في أدنى مستوى خلال عام 2018، بسبب حصار التحالف لليمن.

الحديدة- الخبر اليمني:

وقالت “المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر”، إن سفن الواردات المختلفة تراجعت بشكل حاد، فيما تراجعت أيضا واردات البضائع من 6 مليون و 640 ألف طن عام 2014 إلى 3 مليون طن ونصف خلال سنوات الحرب على اليمن.

وأشارت المؤسسة إلى أن حجم واردات المحروقات تراجع ايضا إلى النصف وفي أدنى مستوى خلال سنوات الحصار، كما توقف 75% من نشاط الصادرات بعد تراجع نشاطها من 227 ألف طن إلى 59 ألف طن، مضيفا أن 12 ألف موظف وعامل في موانئ الحديدة تأثروا بشكل مباشر وغير مباشر إزاء تداعيات الحصار.

وكشف القبطان إسحاق أن واردات اليمن الخارجية من المواد الغذائية والزراعية وصلت إلى 90% في عهد النظام الأسبق، في إشارة إلى نظام علي عبد الله صالح، وأرجع السببت إلى “السياسيات الخاطئة” حسب قوله.

وقال رئيس نقابة عمال ميناء الحديدة علي راجح إن عدد العمال المباشرين بميناء الحديدة يصلون إلى 3400 عامل وقد تضرروا جميعا بفعل الحصار، واعتبر الحصار أشد فتكا من قنابل التحالف وصواريخه.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة