“ابو العباس” يسلم ريف تعز لقوات طارق وينقل كتائبه إلى مأرب

اخترنا لك

سيطرت قوات طارق صالح، الاثنين، رسميا على الريف الجنوبي الغربي لتعز بالتزامن مع سقوط معاقل الاصلاح، المسيطر على المدينة، في مأرب.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت  مصادر محلية أن طارق صالح نقل المئات من عناصره في الساحل الغربي إلى معسكرات في الحجرية   لاستكمال دمجها مع كتائب السلفي عادل عبده فارع العزعزي ، الموالي للإمارات  والمعروف بـ “ابو العباس”، مشيرة إلى أن معسكر  كتائب ابو العباس في المعافر تحول اليوم إلى “معسكر اللواء العاشر حراس جمهورية” في اشارة إلى الفصائل التي يقودها طارق صالح.

وكانت لجنة تتبع طارق صالح بدأت مطلع العام عملية دمج لعناصر ابوالعباس في إطار الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي..

وافادت المصادر بنقل عددا من الكتائب السلفية في تعز إلى مأرب لمساندة قوات طارق صالح هناك والتي تتعرض حاليا  لضغوط كبيرة مع تقدم قوات صنعاء.

ومن شأن سيطرة طارق صالح على ريف تعز الجنوبي الغربي التمهيد لإعلان المديريات الساحلية لتعز اقليم مستقل تحت مسمى “اقليم المخا” وتسهيل تنقل عناصر طارق بين الساحل والمدينة حيث ينشط فرع المؤتمر هناك بقيادة عارف جامل الذي سبق وأن هدد بإسقاط سلطة الاصلاح في المدينة.

 

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة