موسكو تبدأ أول أيام العزل لمواجهة تفشي كورونا ومناطق أخرى تحذو حذوها

اخترنا لك

بدأت موسكو اليوم الاثنين، أول أيام العزل التي تمتد لمدة لم تحدد، فيما أعلنت عدة مناطق روسية أنها ستطبق اجراءات مماثلة بعد دعوة من رئيس الوزراء الروسي في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

متابعات-الخبر اليمني:

ولم يصد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمر بفرض العزل لمنه اعلن عن فترة إجازة من 28 مارس حتى 5 ابريل ودعا الروس الى “البقاء في المنازل”.

وقرر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبانين في نهاية المطاف مساء أمس الأحد أن يحد من التنقلات وخصوصا أن سكان موسكو استفادوا من الطقس الجيد في نهاية الإسبوع للخروج الى متنزهات المدينة بدون الأخذ بالاعتبار توصيات التباعد الإجتماعي.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الاثنين، إن “الوضع خطير بدون شك ويجب أن يتصرف الجميع بطريقة مناسبة” مؤكدا أن الرئاسة موافقة على قرار رئيس بلدية العاصمة.

وأحصت روسيا رسميا 1836 حالة إصابة بينها أكثر من 1200 في موسكو وتسع وفيات.

وأضاف بيسكوف للصحافيين “لقد عمدنا الى تقييم العواقب الاقتصادية” للعزل التام فيما تتخوف قطاعات السياحة والنقل الجوي والترفيه من الافلاس رغم سلسلة اجراءات دعم اقتصادي أعلنها بوتين.

وتابع “لكن كل التقييم الاقتصادي ثانوي مقارنة مع المهمة الرئيسية المتمثلة بحماية صحة المواطنين”.

وأعلنت عدة مناطق في سياق ذلك عن اجراءات مماثلة لتلك التي فرضتها موسكو.

فإلى جانب موسكو وضواحيها، أعلنت ست مناطق على الأقل مثل جيب كالينينغراد الروسي على بحر البلطيق انها ستتبع في الأيام المقبلة نموذج العاصمة موسكو.

 وأغلقت روسيا اليوم بالكامل حدودها لمنع انتشار كوفيد-19، ولا تزال متاجر المواد الغذائية والصيدليات مفتوحة فقط في البلاد منذ 28 مارس.

أحدث العناوين

بالفيديو.. اعتقال مصور في تضامنية شعبية أمريكية مع غزة

شهدت مظاهرة في مدينة أوستن  في ولاية تكساس الامريكية حالة مزرية من القمع الامريكي للحريات بعد اعغتقالهم بطريقة وحسية...

مقالات ذات صلة