فيسبوك تدعم المؤسسات الصحفية المتضررة بسبب تداعيات كورونا ب100 مليون دولار

اخترنا لك

خصصت شركة فيسبوك، 100 مليون دولار لدعم المؤسسات الإخبارية التي تضررت ماديا بسبب التداعيات المالية لوباء فيروس كورونا المستجد، وأعلنت عن ذلك اليوم الاثنين.

مؤشر-الخبر اليمني:

وكانت فيسبوك، ملك مواقع التواصل الإجتماعي، قد أعلنت قبل أسبوعين عن تخصيص أموالا لمساعدة وسائل الإعلام المحلية في الولايات المتحدة وكندا. ويبدو أن الشركة كانت تفكر في تقديم المزيد للصحافة التي تعاني أصلا من تراجع كبير لإيراداتها.

وقالت كامبل براون، نائبة رئيس فيسبوك لشراكات الأخبار العالمية، للإذاعة الوطنية العامة الأميركية “يعمل جميع هؤلاء الصحافيين على مدار الساعة في ظروف صعبة للغاية في محاولة لإبقائنا على علم بما يجري”.

وتابعت “وفي الوقت ذاته، تكافح المؤسسات الإخبارية التي يعملون لصالحها بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي” كورونا المستجد.

وأكدت أن “فيسبوك ستحاول ضمان أن يستمر تدفق الأموال إلى تلك المؤسسات الإخبارية التي تضررت بشدة في الوقت الراهن والتي نحن في أمس الحاجة إليها”.

وقالت براون إن 25 مليون دولار من الأموال التي رصدتها فيسبوك، ستخصص لمساعدة المؤسسات الإخبارية الصغرى على تغطية الوباء.

وستخصص الشركة 75 مليون دولار للإعلانات على وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ومناطق الوباء الساخنة في أوروبا، مثل إيطاليا وإسبانيا، في محاولة لضخ مبالغ سريعة في المؤسسات الإخبارية.

وغالبا ما تكون منصات، مثل فيسبوك وغوغل، قنوات رئيسية لمواقع إخبارية وصحف توصل القراء إليها.

وستقوم الصحف التي تتلقى منحا بآلاف الدولارات، بإضافة مزيد من الصحافيين إلى صفوفها واقتناء معدات جديدة للعمل عن بعد.

 

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة