الشرعية تعفي المرحلة الابتدائية في المدارس من الامتحان بحجة كورونا

اخترنا لك

أعفت وزارة التربية والتعليم في حكومة الشرعية طلاب المرحة الابتدائية في المدارس من امتحان الفصل الثاني بسبب فايروس كورونا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأصدر وزير التربية والتعليم في حكومة الشرعية، الدكتور عبد الله سالم لملس، اليوم الثلاثاء، قرارا بإعادة تزمين الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020 م.

وجاء في القرار أن للمدارس التي استمرت في التدريس خلال الفصل الدراسي الثاني، يعفى التلاميذ في الصفوف الابتدائية الستة من اختبار الفصل الدراسي الثاني ويتم جمع محصلة اختبار درجات الشهرين الاول والثاني وقسمة الناتج على اثنان واحتساب 50% كدرجات للفصل الدراسي الثاني.

وفيما يخص الصفوف الإعدادية الثلاثة، من المرحلتين الأساسية والثانوية فنص القرار على الآتي: التهيئة والتحضير لاختبارات النقل من ٧_ ١١ من 31مايو إلى 4يونيو، وبدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني من 7يونيو إلى21يونيو، اما امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019- 2020م لِمن استكملوا الدراسة فستبدأ في 28 يونيو.

أما المدارس التي لم تستمر بالتدريس للفصل الدراسي الثاني فإنه سيتم استمرار الدراسة للصفوف من ( 1- 12) من 31 مايو إلى 2 يوليو، وبدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني من 5يوليو إلى 19يوليو، وامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019- 2020م 9 أغسطس.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة