إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بفيروس كورونا ونتنياهو يعود للعزل

اخترنا لك

 أصيب وزير الصحة الإسرائيلي ياكوف ليتزمان وزوجته بفيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى عودة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للعزل بسبب مخالطته، وفق ما ذكره مكتب رئاسة الوزراء

متابعات-الخبر اليمني:

ولم تمضي سوء ساعات على خروج نتنياهو من فترة عزل استمرت يومين بعد أن أصيبت مساعدة برلمانية بالمرض، حتى عاد للعزل مرة أخرى.

وقال مكتب رئيس الوزراء، اليوم الخميس إن نتنياهو سيعود للعزل الذاتي لستة أيام أخرى بعد أن أظهرت الفحوص إصابة وزير الصحة بفيروس كورونا.

وكان الوزير البالغ من العمر 71 عاما قد ظهر مرارا إلى جانب نتنياهو للإدلاء بأحدث التطورات بشأن انتشار الفيروس والإجراءات الجديدة التي تتخذها الدولة لمكافحته.

ودخل عدة مسؤولين بارزين آخرين في العزل الذاتي بسبب مخالطة ليتزمان.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن ليتزمان وزوجته في حالة جيدة.

ويرأس ليتزمان حزبا يهوديا متطرفا، وحث أنصاره على الانصياع للقيود بعد أن شكك بعض الحاخامين وأعضاء الحزب في مخاطر كورونا وثاروا غضبا على أوامر البقاء في المنزل.

ويصف المسؤولون الإسرائيليون اليهود المتطرفين بأنهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالعدوى لأن المناطق التي يعيشون فيها عادة ما تكون فقيرة ومزدحمة.

وأعلن نتنياهو يوم الأربعاء فرض قيود جديدة لتقييد الحركة حول منطقة بني براك وهي بلدة يهودية متطرفة شهدت انتشار المرض فيها بشكل غير متناسب.

وقال ليتزمان في مقابلة نشرت يوم الثلاثاء في صحيفة يديعوت أحرونوت “الوضع هناك مروع. كل يوم نتقاعس فيه نعرض حياة الناس للخطر…على الناس الآن الاستماع إلى وزارة الصحة”.

وتلزم القواعد الإسرائيلية بشكل عام بالعزل لمدة 14 يوما لأي شخص اقترب من حامل للمرض مع تقليص المدة مقابل عدد الأيام التي مضت منذ المخالطة.

وأعلنت إسرائيل وفاة ما لا يقل عن 29 شخصا بفيروس كورونا وإصابة أكثر من 6200.

وفرضت السلطات قيودا مشددة لاحتواء تفشي الفيروس أبقت الإسرائيليين في المنازل وأجبرت الشركات على غلق أبوابها مما دفع معدل البطالة للصعود بشدة ليتجاوز 24 بالمئة.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة