دراسة حديثة: كورونا ينتقل أيضا عبر الحديث

اخترنا لك

أبلغت لجنة علمية أمريكية البيت الأبيض ليلة الأربعاء أن الأبحاث تظهر أن الفيروس التاجي (كورونا) يمكن أن ينتشر ليس فقط عن طريق العطس أو السعال ، ولكن أيضًا عن طريق التحدث فقط ، أو حتى مجرد التنفس، بحسب سي ان ان الأمريكية

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وفقًا للرسالة التي كتبها د. هارفي فاينبرج ، رئيس لجنة بالأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم ، “في حين أن الأبحاث الحالية المحددة [الخاصة بالفيروس التاجي] محدودة ، فإن نتائج الدراسات المتاحة تتسق مع   تطاير الفيروس عن طريق التنفس الطبيعي “؟ .

وقال الدكتور فاينبرغ الذي شغل أيضا منصب عميد كلية الطب في جامعة هارفارد- إن البحث أظهر أن القطرات المتطايرة عند الحديث أو حتى عند التنفس يمكن أن تنشر الفيروس.

وأشار إلى أنه سيرتدي كمامة عند الخروج إلى المتجر،فيما صرح الدكتور أنتوني فوسي ، العضو الرئيسي في فرقة العمل المعنية بالفيروس التاجي بالبيت الأبيض ، أن فكرة التوصية باستخدام على نطاق واسع للأقنعة في الولايات المتحدة لمنع انتشار الفيروس التاجي هي قيد “مناقشة نشطة للغاية” من قبل المجموعة.

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، ينتشر الفيروس من شخص لآخر عندما يكون الأشخاص على بعد حوالي 6 أقدام من بعضهم البعض “من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تنتج عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس”.

ونوه فاينبرج إنه من الممكن أن تبقى قطرات الفيروسات التاجية المتطايرة في الهواء ومن المحتمل أن تصيب شخصًا يمشي في وقت لاحق، مشيرا إلى أن طول فترة بقاء الفيروس التاجي في الهواء يعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك مقدار الفيروس الذي يخرجه الشخص المصاب عند التنفس أو التحدث ، وكذلك على كمية الدورة الدموية في الهواء.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة