دعوة فرنسية لاتخاذ الافارقة فيران تجارب للقاحات كورونا

اخترنا لك

أثارت دعوة طبيبين فرنسيين لتجربة لقاحات كورونا في افريقيا، سخطا واسعا، حيث اعتبرت الدعوة “عنصرية مقيتة”

متابعات-الخبر اليمني:

وجاءت دعوة الطبيبين في برنامج تلفزيوني بث قبل أيام على قناة “إل بي سي” الفرنسية  إذ سأل رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى “كوشين” بباريس جون بول ميرا، مديرَ مركز الأبحاث في المعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية كامي لوشيت “ألا يجب علينا أن نقوم بتجربة هذه الدراسة في أفريقيا؟ حيث لا توجد كمامات ولا علاجات ولا عناية مركزة”، فأجابه لوشيت بأن ثمة تفكيرا بإجراء اختبارات في أفريقيا لمعرفة مدى فعاليتها على كورونا.

وأعلن نادي المحامين في المغرب اعتزامه رفع دعوى قضائية على الطبيبين لدى القضاء الفرنسي. ووصف النادي في صفحته الرسمية بفيسبوك ما جاء على لسان ميرا ولوشيت بالكلام البغيض والعنصري، وقال إن اثنين من المحامين المغاربة سيتقدمان بالشكوى لدى المدعي العام الفرنسي بتهمة التشهير العرقي.

وغرّد لاعب كرة القدم الأفريقي الشهير ديديه دروغبا -أمس في حسابه على تويتر- قائلا إن ما ورد في البرنامج التلفزيوني الفرنسي غير مقبول بتاتا، مشددا على أن أفريقيا ليست مختبرا، ومنددا بتلك التصريحات التي وصفها بالعنصرية جدا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة