صنعاء تفرج عن عدد كبير من السجناء ضمن الاجراءات الوقائية لمواجهة “كورونا”

اخترنا لك

أفرجت صنعاء، اليوم السبت، على عدد كبير من السجناء ضمن الاجراءات الوقائية من أي مخاطر محتملة لانتشار فيروس كورونا في اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني أعلن أن المفرج عنهم هم من المسجونين احتياطيا ضمن قضايا غير جسيمة والبعض منهم قضى ربع المدة مع اخذ الضمانات اللازمة.

وأفرج النائب العام في صنعاء أمس عن ما يقارب 400 شخص من المعسرين بعد تنفيذ المدة المحكوم بها عليهم نعمل على معالجة الأوضاع ضمن دوافع وقائية مبكرة، حسب المصدر.

وأشار العزاني إلى أنه تم الافراج منذ مارس الماضي على أكثر من 1600 سجين من ذوي قضايا متعددة بعد التأكد من حسن سيرتهم وسلوكهم وتقديم الضمانات اللازمة.

وأكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، أن الوزارة اتخذت  كل الإجراءات اللازمة لحماية المساجين ووقايتهم من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الجهات المختصة ستعمل على عزل أي سجين جديد في أماكن خاصة وإخضاعه للفحوصات المطلوبة ضمن الإجراءات المتخذة لحماية السجناء من فيروس كورونا.

وكشف أن عدد المفرج عنهم من الإصلاحيات المركزية والفرعية تجاوز الـ 1000 شخص والبقية تم إطلاق سراحهم من البحث الجنائي وأقسام الشرطة.

أحدث العناوين

المقاومة توجّه صفعة جديدة للعدو الإسرائيلي

بثت المقاومة الاسلامية في لبنان، مشاهد من عملية استهداف أجهزة تجسسية في موقع الرادار التابع لجيش العدو الإسرائيلي في...

مقالات ذات صلة