الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تفاصيل مقتلة كبرى لقوات الشرعية في صرواح..

وقعت قوات الشرعية في مقتلة واسعة في صرواح خلال الساعات الماضية، أدت إلى مصرع وإصابة 115 من القيادات والجنود، على رأسهم قائدي اللوائين 310 و72 .

خاص-الخبر اليمني:

وقال مصدر إعلامي على علاقة بقوات الشرعية، للخبر اليمني إن قوات صنعاء استدرجت قوات الشرعية إلى تبتين في طرف سلسلة جبال هيلان، بعد أن زرعت كل متر منها بالعبوات الناسفة والألغام.

وأشار المصدر إلى أن قوات الشرعية عندما بدأت الزحف نحو حقل الألغام، تراجعت قوات صنعاء إلى تباب مجاورة، لتقيم الشرعية حفلا إعلاميا احتفاء بما زعمته انتصارات استراتيجية، لتخفيف حدة الهزيمة النفسية التي أصابت قواتها خلال الأسابيع الماضية، بعد سقوط نهم والجوف، وعدد من مديريات مأرب.

وبين المصدر أن قوات الشرعية اطمأنت، وعززت بعدد من الكتائب إلى التباب التي سيطرت عليها، وإلى مواقع خلفية، ثم بعد انقضاء 50 ساعة تقريبا من الدخول في موقع الكمين، فجرت قوات صنعاء بتفجير حقل الألغام، إضافة إلى تنفيذها استهداف للمواقع الخلفية بالمدفعية والأسلحة المتوسطة، لتقع قوات الشرعية في مقتلة هي الأكبر في صرواح.

وكشفت معلومات حصل عليها الخبر اليمني من مصدر عسكري في قوات الشرعية أن 115 قيادي وجندي على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينهم قائد اللواء 310  محمد أحمد كامل الذيفاني، وأركان حرب اللواء أحمد الشهاري، وإصابة عمليات اللواء إصابة خطيرة، حميد المسوري.

كما أكد المصدر مقتل قائد اللواء 72  المدعو خالد الجماعي.

قد يعجبك ايضا