الامارات تتحدث عن مخطط “اخواني” في تعز لاستهداف عدن

اخترنا لك

مناورات للعاصفة وتفجير يستهدف قيادي.. المناطقية تعصف بعدن

شهدت عدن، الخميس، تطورات أمنية مخيفة تنبئ بانزلاق عدن نحو مواجهات مناطقية بدأت قرع طبولها السعودية والامارات توا ومن...

محافظ الإصلاح في شبوة يواصل تجريف الوظيفة من الرياض واستمرار الخلافات حول مستقبله

أصدر محافظ الإصلاح في شبوة، الاحد، قرارات تعيين جديدة على مستوى إدارة مؤسسات الدولة بالمحافظة النفطية وفي خطوة  حاول ...

كسر زحف ثانٍ لقوى التحالف بجبهة عصيفرة شمال تعز

تمكنت قوات صنعاء، اليوم الأحد ، من كسر زحف ثانٍ لقوات التحالف ومجنديها  في محافظة تعز إلى جهة الجنوب...

صعدت الإمارات، الاحد، من هجومها على خصومها المدعومين سعوديا” وتحديدا حزب الاصلاح ، بالتزامن مع مساعي سعودية لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يهدف لإقصاء اتباعها  في عدن، جنوبي اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت صحيفة العرب اللندنية ، المدعومة من ابوظبي، عن ما وصفته مخطط  “اخواني” لجعل تعز نقطة انطلاق لاقتحام عدن، مشيرة إلى أن المعلومات الاولية تؤكد تكثيف “الاخوان” لقواتهم في الريف الجنوبي الغربي  لتعز والمحاذي لمحافظة لحج التي تعد البوابة الشمالية لعدن، ويتوقع ان تتقدم هذه القوات صوب عدن بالتزامن مع معركة مرتقبة في ابين.

ومع أن السعودية  وحدها من اعادت خلال الايام الماضية نشر قوات دربتها الامارات تعرف بـ”العمالقة” في  لحج وتحديدا في الشريط الساحلي إلا أن تركيز الإمارات على الإخوان الذين اتهمهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش  بمحاولة عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، عد من قبل مراقبين محاولة اماراتية لاستخدام يافطة الإخوان في مواجهة السعودية التي تعكف حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الرياض والذي يقضي بخروج فصائل الانتقالي من عدن، أهم معاقله.

 

أحدث العناوين

ضابط سعودي يلزم راجح باكريت الإقامة الجبرية بالمهرة

كشفت مصادر مطلعة عن فرض القوات السعودية  الاقامة الحبرية بحق مسؤولين من أبناء محافظة المهرة التي تخضع لسيطرة السعودية...

مقالات ذات صلة