الامارات تتحدث عن مخطط “اخواني” في تعز لاستهداف عدن

اخترنا لك

صعدت الإمارات، الاحد، من هجومها على خصومها المدعومين سعوديا” وتحديدا حزب الاصلاح ، بالتزامن مع مساعي سعودية لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يهدف لإقصاء اتباعها  في عدن، جنوبي اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت صحيفة العرب اللندنية ، المدعومة من ابوظبي، عن ما وصفته مخطط  “اخواني” لجعل تعز نقطة انطلاق لاقتحام عدن، مشيرة إلى أن المعلومات الاولية تؤكد تكثيف “الاخوان” لقواتهم في الريف الجنوبي الغربي  لتعز والمحاذي لمحافظة لحج التي تعد البوابة الشمالية لعدن، ويتوقع ان تتقدم هذه القوات صوب عدن بالتزامن مع معركة مرتقبة في ابين.

ومع أن السعودية  وحدها من اعادت خلال الايام الماضية نشر قوات دربتها الامارات تعرف بـ”العمالقة” في  لحج وتحديدا في الشريط الساحلي إلا أن تركيز الإمارات على الإخوان الذين اتهمهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش  بمحاولة عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، عد من قبل مراقبين محاولة اماراتية لاستخدام يافطة الإخوان في مواجهة السعودية التي تعكف حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الرياض والذي يقضي بخروج فصائل الانتقالي من عدن، أهم معاقله.

 

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة