صحيفة أمريكية: ترامب يتجاهل حماقات ولي العهد السعودي

اخترنا لك

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب تجاهل حماقات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وواصل مغازلته من أجل اتفاق النفط، رغم الأزمة التي يمر بها اقتصاد بلاده في هذه الفترة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي أرسل التحية لـ”ولي العهد السعودي، في نفس التوقيت الذي مر فيه 18 شهرا على إرسال بن سلمان” فرقة موت قتلت الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، وتجاهل تلك الحادثة.

وضمت فرقة الموت طبيب التشريح “صلاح الطبيقي” والذي جلب معه منشار عظام من الرياض “وربما كنتم تعرفون تفاصيل القصة، حسب الصحيفة.

وكشفت الصحيفة ان المخابرات الأمريكية توصلت إلى نتيجة: أن الجريمة لم تكن لتحدث بدون تفويض من محمد بن سلمان.

وتوصلت الأمم المتحدة عبر تحقيق أجرته، المقررة الخاصة في قضايا القتل الفوري والإعدام خارج القانون “أجنيس كالامارد” إلى أن جريمة قتل وتقطيع “خاشقجي” هي قتل خارج القانون تتحمل مسؤوليتها المملكة العربية السعودية”.

وتابعت و”اشمطن بوست” أن ترامب ينبطح مرة أخرى بعد عام ونصف والسبب هو وباء فيروس كورونا الذي عرض الاقتصاد الأمريكي للخطر، وتهديدات السعوديين بتدمير صناعة النفط الصخري وغمر الأسواق العالمية بالنفط الرخيص.

 

 

أحدث العناوين

UN reveals list of medical supplies denied by Israel to Gaza

The United Nations Population Fund (UNFPA) has revealed a list of medical supplies that Israel is barring from entering...

مقالات ذات صلة