انزال بريطاني جنوب اليمن والسفير يدعو لتنفيذ “الرياض”

اخترنا لك

شهدت عدد من الموانئ الجنوبية لليمن، الخميس، إنزال قوات أجنبية في مؤشر جديد على انتهاك السيادة اليمنية قد يجر البلاد التي تتعرض لحرب تقودها السعودية منذ 6 سنوات إلى أتون صراع دولي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر  محلية في محافظات لحج وشبوة وحضرموت أن قوات أمريكية وبريطانية تم انزالها في عدد من الموانئ أبرزها  رأس العارة في لحج ومقر شركة أوكسون بمنطقة عرماء- محافظة شبوة، إضافة إلى ميناء الشحر بحضرموت.

وجاء الانزال عقب ترتيبات أمنية تمثلت بنشر السعودية لفصائل العمالقة في سواحل لحج، ووصول وحدات اماراتية – امريكية إلى ميناء بلحاف في شبوة.

في السياق، دعا السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون ، الخميس، إلى سرعة تنفيذ اتفاق الرياض  بين الانتقالي وحكومة هادي.

وتأتي دعوة السفير البريطاني في وقت  تجري فيه تحركات دولية لتفعيل  مفاوضات الحل النهائي في اليمن، لكن  لا تزال المخاوف من احتمال دخول اليمن مرحلة الصراع الدولي لا سيما في ظل أطماع دول عدة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا اللتان أنزلتا بالفعل قوات على السواحل اليمنية إضافة إلى التحرك الروسي  الذي بدأ بعقد لقاءات مع قوى جنوبية كالانتقالي الذي زار مؤخرا موسكو.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة