فورين بوليسي: اليمن هدف مثالي لكورونا

اخترنا لك

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن مسؤولي الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة يعتقدون ان فيروس كورونا قد انتشر في اليمن على نطاق واسع، وأن ما يعزز هذه الشكوك هو ارتفاع عدوى كورونا في المملكة السعودية المجاورة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشار تقرير للمجلة إلى أن اليمن سيعاني كثيرا حال تفشي الفيروس ، بسبب الحرب التي تخوضها السعودية والإمارات منذ 5 أعوام، والتي أدت إلى انهيار المنظومة الصحية.

ونقل التقرير عن دراسة المخاطر التي نشرتها ACAPS ، وهو مشروع غير ربحي تابع للمجلس النرويجي للاجئين ومنظمة أنقذوا الأطفال ينشر التوقعات حول المجتمعات الأكثر ضعفاً في العالم، أنه “في غضون شهر من تسجيل أول حالة في اليمن ، من المرجح أن يتم تسجيل العديد من الوفيات”

ويلفت التقرير إلى إن عدد الإصابات والوفيات سيستمر في الارتفاع بشكل حاد، قائلا: إن معدلات الوفيات أعلى من المتوسط ​​العالمي بسبب الظروف الصحية السيئة الكامنة ، وانخفاض المناعة بين السكان الذين يعانون من سوء التغذية ، والمرونة الطبية المحدودة لدى عامة السكان “.

وقالت تامونا سابدزي ، المدير القطري لليمن في لجنة الإنقاذ الدولية ، في بيان يوم الجمعة “بينما كنا نعلم أن ذلك قادم ، فإن انتشار COVID-19 في اليمن هو سيناريو كابوس”.

“يعيش ملايين اليمنيين في مناطق ضيقة وغير صحية معرضين للإصابة بالفيروس”

وتعرضت البلاد بالفعل لارتفاع مستويات سوء التغذية والكوليرا ، والتي ارتفعت بنسبة 132 بالمائة العام الماضي مقارنة بعام 2018 وأدت إلى أكثر من 56،000 حالة مشتبه بها في الأسابيع السبعة الأولى من عام 2020.

وتنصح الجهات المختصة في اليمن، المواطنين بالالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية، لمواجهة الفيروس، كما تؤكد الجهات الأمنية في سلطة صنعاء أنها ستتعامل بصرامة مع من يخالف اجراءات الحجر الصحي في المنافذ بين مناطقها ومناطق سيطرة الشرعية، التي تتهم بالتهاون مع الفيروس.

أحدث العناوين

التحالف يصعد بأكثر من 60 غارة جوية خلال الساعات الماضية

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، "62 غارة جوية" على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية. متابعات...

مقالات ذات صلة