الاصلاح يوسع الخلافات بين اتباع الامارات في الساحل الغربي

اخترنا لك

كشفت مصادر رفيعة في الخوخة، السبت، عن توجه القيادي في الاصلاح والمعين من هادي محافظ للحديدة، الحسن الطاهر،  لتسليم نجل قائد اللواء الثاني مقاومة تهاميه لنائب  قائد الوية العمالقة في محاولة لتوسيع الصراع بين اطراف الامارات في الساحل الغربي لليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وكان قائد اللواء الثاني “مقاومة تهاميه” العميد احمد الكوكباني سلم نجله  للمحافظ  بعد ضغوط عدة عليه، على ان يتم التحقيق معه بالتهم المنسوبة اليه من قبل لجنة قانونية.

ويتهم نجل الكوكباني بنصب كمين لقوات طارق صالح نهاية الاسبوع الماضي في الخوخة وقتل احد مرافقيه ويدعى  محمد ابولحوم.

وقالت المصادر ان الطاهر ابلغ الكوكباني نيته تسليم ابنه لنائب قائد العمالقة حمدي شكري.

ويأتي تسليم نجل الكوكباني مع استمرار التوتر بين فصائل طارق صالح والالوية التهامية وسط انباء عن محاولات للتهامية لاقتحام معسكر ابو موسى الاشعري التابعة للواء الرابع “حراس جمهورية”.

ومن شأن هذه الخطوة توسيع دائرة المواجهة بين طارق  وتشكيل العمالقة التي رفضت مؤخرا الانضمام إلى قوات طارق صالح المعروفة بـ”العمليات المشتركة ” واصرت على بقائها مستقلة.

يذكر أن الاصلاح صعد مؤخرا ضد طارق صالح ويحاول اغراقه بالمزيد من الصراعات تمهيدا للانقضاض عليه عبر القوات التي يحشدها الاصلاح حاليا إلى الريف الجنوبي الغربي لتعز.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة