عرضوا أعضاءهم للبيع من أجل العلاج ..جرحى الشرعية “يفضلون الموت على المأساة”

اخترنا لك

وصلت معاناة جرحى الشرعية ،ونتائج الإهمال الذي يعانونه، في ظل تخلي قيادتهم عنهم، إلى عرض أحد الجرحى في محافظة تعز، كليته ورقمه العسكري للبيع، مقابل حصوله على دواء واستكمال علاجه .

تعز-الخبر اليمني:

وقال الجريح عزي مقبل التاج عبر صفحته في الفيس بوك، أنه تعرض لإطلاق نار تسبب بتمزيق أمعائه وخضوعه لعملية جراحية فاشلة في مستشفى الروضة بتعز.

وأضاف أن المستشفى الذي يتلقى فيه الجرحى للعلاج، أقر أن العملية تمت بنجاح، رغم فشلها.

وتسببت العملية الفاشلة بظهور عدة افتاق ( ورمات ) مكان الجرح، بالإضافة إلى نوبات ألم حادة في الأمعاء تصل أحيانا إلى فقدان الوعي والدخول بنوبات صرع من شدة الالم، حسب تعبيره.

وأوضح الجريح أن تلك العملية أدت إلى فقدانه الشعور بعضوه الذكري، وفقاً لافادة تقرير المستشفى العسكري، نتيجة استقرار الرصاصة بين أعصاب العضو وتسببت بتقيح وتمزق اعصابه.

وأكد الجريح التاج أنه الآن يعتبر نصف انسان بجسد هزيل معاق ومعنويات محطمة ونفسية صعبه، مناشدا كل فاعلي الخير لمساعدته لاستكمال علاجه.

وأقرت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز بمرارة الوضع الذي يعيشه الجرحى، واصفة إياه ببالغ الوجعز

وقال بيان صادر عن اللجنة اليوم السبت إن الجرحى صاروا يفضلون الموت على البقاء في المأساة.

وحملت اللجنة، حكومة الشرعية مسؤولية الوضع الحرج  للجرحى في الداخل والخارج.

واشتكت اللجنة افتقارها لأبسط المقومات التي تمكنها من متابعة علاج الجرحى، رغم المناشدات المتكررة للجهات المعنية، ومنها رئاسة وزراء حكومة الشرعية، والسلطات المحلية في، ونحور تعز، لكنها لم تتلقى أية استجابة.

وكشفت اللجنة أن 69 جريحا في مصر والهند، وهي دول انتشر فيها الفايروس، يعيشون حجرا صحيا، ويعانون فيه من الجوع وانعدام المصاريف.

وأكد بيان اللجنة أن الحالة النفسية والبدنية للجرحى في الخارج، ازدادت سوءا، ووصل حال البعض إلى تفضيل الموت على أن يعيش تلك المأساة، مشيراً إلى أن كل المطالبات والمناشدات باءت بالفشل ولم تتلقى اللجنة أية رد من الشرعية.

وعبرت اللجنة أن مناشداتها للشرعية كمن ينفخ في الهواء.

إقرأ أيضا:صنعاء تعلن استعدادها لإغاثة جرحى الشرعية

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=520490632172047&id=100026333435058

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

أحدث العناوين

كيف ينتقل “جدري القرود”؟ وما سبل الوقاية؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وجود أكثر من 100 حالة مصابة بفيروس جدري القرود في عددٍ كبير من بلدان...

مقالات ذات صلة