اليابان تعلن حالة الطوارئ مع إرتفاع إصابات كورونا

اخترنا لك

سجلت  اليابان 634 حالة إصابة جديدة بالفيروس أول أمس الجمعة، وهو ما يمثل حصيلة يومية قياسية لليوم الرابع على التوالي، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة 6885 حالة، تشمل 712 حالة كانت على متن سفينة سياحية بالقرب من طوكيو في فبراير الماضي.

متابعات-الخبر اليمني:

وشهدت اليابان زيادة مقلقة في أعداد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، وكانت حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مستمرة في الإعداد لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وذلك على الرغم من تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم، ووفاة الآلاف من المواطنين متأثرين به.

ومنذ اتخاذ قرار بإرجاء إقامة دورة الألعاب الأولمبية في 24 مارس(أذار) الماضي، شهدت أعداد حالات الإصابة بالفيروس في اليابان ارتفاعاً كبيراً، مما دفع مزيد من الخبراء لمطالبة الحكومة باتخاذ إجراء عاجل.

وقال ساتوشي كاماياشي، عضو مجلس الرابطة الطبية باليابان، الأسبوع الماضي إن “معظم الخبراء بالرابطة حذروا من زيادة متفجرة في أعداد الإصابات بالفيروس”.

 

وقد تم تسجيل أكثر من 130 حالة وفاة بالفيروس، وهذا العدد الذي تم تسجيله في اليابان يمثل اختلافاً واضحاً عن ما تم تسجيله من حالات إصابة جديدة في كوريا الجنوبية في نفس اليوم، والذي بلغ 30 حالة ليبلغ إجمالي حالات الإصابة 10480 حالة.

وقد سجلت طوكيو أمس السبت 197 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وهو أعلى حصيلة يومية حتى الآن، حسب وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء.

وجاء إعلان رئيس الوزراء عن حالة الطوارئ في الوقت الذي وصلت فيه حالات الإصابة بالفيروس إلى 5165 حالة، وعلى العكس، فرضت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إجراءات إغلاق لمدة شهر منذ 25 مارس(أذار) الماضي، بعدما وصلت حالات الإصابة في البلاد إلى 205 حالات.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة