مدمنو السكريات أكثر عرضة للإصابة بكورونا

اخترنا لك

طريقة علاج منزلي لدوالي القدم.. تعرف عليها

أفاد تقرير لموقع “بوابة أخبار اليوم”، بأن العديد من الأشخاص يعانون من دوالي القدم، التي يحاول الكثير علاجها بشتى...

هزة أرضية بقوة 5.3 درجة تضرب الحدود العراقية الإيرانية

ضربت هزة أرضية بقوة 5.3 درجة الحدود بين إقليم كردستان إيران والعراق اليوم الثلاثاء.   متابعات-الخبر اليمني: وتم تسجيل الهزة على عمق...

حرب اغتيالات بين الانتقالي والإصلاح بأبين

كشفت مصادر عسكرية بمحافظة أبين ، اليوم الأربعاء ، عن اغتيال قيادي عسكري في قوات هادي في المحافظة...

أثبتت الدراسات أن تناول السكر الأبيض، أو الأشياء التي يدخل السكر في صناعتها، يضعف جهاز المناعة بنسبة تصل  إلى 40 بالمئة، بمجرد التناول.

منوعات-الخبر اليمني:

ووفقا لموقع دي دبليو الألماني فإن السكر الأبيض  يتسبب أيضا في تراجع فيتامين سي الذي يساعد خلايا الدم البيضاء على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

ونشرت المجلة الأميركية للتغذية السريرية دراسة تثبت أن تناول 100 جرام من السكر يقلل قدرة كرات الدم البيضاء على قتل البكتيريا بنسبة تصل إلى 50٪، وأن هذا التأثير قد يستمر حتى 5 ساعات.

وتوصي منظمة الصحة العالمية، بألا تتجاوز نسبة السعرات الحرارية التي نحصل عليها من السكر يوميا 10٪ من السعرات التي تدخل أجسامنا، وهو ما يعني إلى 25 جراما يوميا ، علما أن السكر لا يوجد فقط في الحلويات، وإنما أيضا في الزبادي ، والحبوب، والخبز، وعدد كبير من اصناف المأكولات.

وبحسب الدراسات الحديثة فإن نسبة إصابة الشخص بفيروس كورونا، وتضرره منه يتوقف على مدى قوة جهازه المناعي، ما يعني أن الأشخاص الذين يتناولون السكر المصنع هم أكثر عرضة للإصابة بالوباء.

 

أحدث العناوين

Coalition Destroys 9,812 Historical Sites in Yemen

The Saudi-led coalition has destroyed about 9,812 historical and antiquarian sites since the beginning of the war on Yemen...

مقالات ذات صلة