مدمنو السكريات أكثر عرضة للإصابة بكورونا

اخترنا لك

أثبتت الدراسات أن تناول السكر الأبيض، أو الأشياء التي يدخل السكر في صناعتها، يضعف جهاز المناعة بنسبة تصل  إلى 40 بالمئة، بمجرد التناول.

منوعات-الخبر اليمني:

ووفقا لموقع دي دبليو الألماني فإن السكر الأبيض  يتسبب أيضا في تراجع فيتامين سي الذي يساعد خلايا الدم البيضاء على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

ونشرت المجلة الأميركية للتغذية السريرية دراسة تثبت أن تناول 100 جرام من السكر يقلل قدرة كرات الدم البيضاء على قتل البكتيريا بنسبة تصل إلى 50٪، وأن هذا التأثير قد يستمر حتى 5 ساعات.

وتوصي منظمة الصحة العالمية، بألا تتجاوز نسبة السعرات الحرارية التي نحصل عليها من السكر يوميا 10٪ من السعرات التي تدخل أجسامنا، وهو ما يعني إلى 25 جراما يوميا ، علما أن السكر لا يوجد فقط في الحلويات، وإنما أيضا في الزبادي ، والحبوب، والخبز، وعدد كبير من اصناف المأكولات.

وبحسب الدراسات الحديثة فإن نسبة إصابة الشخص بفيروس كورونا، وتضرره منه يتوقف على مدى قوة جهازه المناعي، ما يعني أن الأشخاص الذين يتناولون السكر المصنع هم أكثر عرضة للإصابة بالوباء.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة