طارق صالح يصل إلى عدن بمهمة إماراتية

اخترنا لك

قال مصدر مطلع إن قائد ما يسمى قوات حراس الجمهورية، المدعوم إماراتيا طارق محمد عبدالله صالح وصل يوم أمس إلى معسكر بئر أحمد في مدينة عدن.

خاص-الخبر اليمني:

وكشف المصدر أن طارق صالح الذي استقبلته قوات تتبع الإنتقالي ودخل بحمايتها إلى معسكر بئر أحمد، قد كلف من قبل الإمارات بمهمة ترتيب صفوف الانتقالي الجنوبي، والتنسيق معها لتأمين عدن، التي باتت تهددها قوات الإصلاح من جهة أبين، وقوات تدعمها السعودية من جهة لحج.

واستدعت الإمارات طارق صالح إلى عدن، بعد منع السعودية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في الخارج من العودة، واستمرارها في إرسال قوات دربتها إلى عدن.

وتتظاهر الإمارات أن تحركاتها لا تتعارض مع السعودية، ففي تصريح لأنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي قبل أيام، تم وصف القوات التي تدخلها السعودية إلى عدن بأحصنة طروادة، والدعوة إلى التنفيذ الفوري لاتفاق الريا. كما ألقى قرقاش باللوم على الإخوان، وهددهم بالخيبة والفشل، كغطاء لتحركات بلاده الأخيرة في المحافظة الجنوبية، والتي كان آخرها الساعات الماضية، إذ دعمت الإمارات تمرد كتائب في قوات الشرعية، في جزيرة سقطرى، وتم اسقاط علم الجمهورية اليمنية، ورفع علم الانفصال.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة