خبير روسي يحذر من بؤرة جديدة لتفشي فيروس كورونا

اخترنا لك

حذر البروفيسور وعالم الفيروسات الروسي البارز سيرجي نيتيسوف، من أن موسكو تتجه لأن تكون بؤرة جديدة لمرض (كوفيد-19) بعد مدينة نيويورك الأمريكية.

متابعات-الخبر اليمني:

وبرر نيتيسوف والذي يعمل في جامعة نوفوسيبيرك الحكومية، تحذيره، إن شوارع موسكو المزدحمة عادة، وعدد سكانها البالغ 12 مليون نسمة، يجعلها أرضا خصبة لتكاثر الفيروس بنفس طريقة نيويورك، محذرا من أن إجراءات الإغلاق ربما جاءت متأخرة جدا.

وحذر  الخبير الروسي من أن موسكو تواجه أزمة كبيرة مع وجود مستشفيات بالفعل في وضع طوارئ وتوسيع نطاق الخدمات الصحية إلى أقصى حد.

وتتزامن تصريحات نيتيسوف مع دعوة من الصين إلى روسيا تناشدها فيها “السيطرة” على العدوى، مشيرة إلى أن معظم حالاتها الجديدة قادمة من روسيا.

ويقدر عدد حالات الإصابة المسجلة في موسكو بأكثر من 60 في المئة من المجموع الكلي المسجل في روسيا والذي تجاوز 24 ألف حالة إصابة بحلول الأربعاء. ويحسب معدل الوفيات المرض، على أساس من أصيب بالعدوى قبل أسبوعين أو ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وحذر نيتيسوف من أن ما يصل إلى 80 في المائة من المرضى المصابين يمكن أن يكونوا ناقلين صامتين للفيروس “لا يشعرون بالمرض ولا يذهبون إلى الطبيب”.

وبدأت موسكو تدابير إغلاق والحد من حركة الناس في نهاية مارس. ومع ذلك، أظهرت لقطات قوائم انتظار طويلة في محطة مترو في موسكو، فيما يتجول آخرون بالقرب من بعضهم من دون أقنعة واقية من المرض.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة