السعودية تزأر في وجه الامارات بسقطرى

اخترنا لك

نشرت القوات السعودية، الاربعاء، وحداتها في شوارع سقطرى مع تصاعد التوتر بين اتباعها في حكومة هادي والانتقالي الموالي للإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن دبابات ومدرعات سعودية شوهدت تخرج من معسكر قوات الواجب السعودي وتنتشر في محيط المطار والميناء في الجزيرة إضافة إلى شوارع العاصمة حديبو.

وجاء الانتشار  بالتزامن مع بدء الشرطة العسكرية في قوات هادي حملة ملاحقة لقادة وعناصر الكتائب التي اعلنت في وقت سابق تمردها وانضمامها للمجلس الانتقالي.

وافادت المصادر بان قائد القوات السعودية كانت التقى برئيس فرع الانتقالي وحذره من أي تصعيد جديد..

وكانت 3 كتائب من اللواء الاول مشاه بحري اعلنت انضمامها إلى الانتقالي لتضاف إلى نحو 5 كتائب سابقة كانت نجحت الامارات  بضمها في إطار مساعيها لتفكيك قوات هادي واسقاط سلطته من الداخل.

ويعكس الانتشار مخاوف السعودية من اعلان الانتقالي انقلاب على سلطة هادي بعد تجريدها من قواتها خصوصا وأن تمرد الكتائب جاء بعد سقوط الامن الخاصة.

وكانت مصادر في الانتقالي كشفت عن طلب المحافظ رمزي محروس من الانتقالي عدم استهدافه وان المجلس منحه الامن.

وتخشى السعودية من أن تؤدي سيطرة الانتقالي على الجزيرة الاستراتيجية على بحر العرب والمحيط الهندي إلى  هيمنة مطلقة لحليفتها الامارات والتي تخوض  صراعا ضد في اطار تقاسم المصالح.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة