صنعاء تتوعد بإجراءات مناسبة للرد على تصعيد التحالف

اخترنا لك

توعدت صنعاء، الخميس، باتخاذ اجراءات مناسبة للرد على تصعيد تحالف الحرب على اليمن.

يأتي ذلك وقت كثف فيه التحالف غاراته وعملياته الهجومية على مختلف المدن اليمنية رغم مرور اسبوع على هدنة الاسبوعين التي اعلنتها السعودية من طرف واحد.

خاص- الخبر اليمني:

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع إن قواته لن تتوانى عن الدفاع عن بلادها وشعبها وايقاف ما وصفها بـ”غطرسة العدوان  وغيه”.

وكشف سريع عن تسجيل قوات صنعاء أكثر من 260 خرقا  للتحالف منذ بدء سريان وقف اطلاق النار التي اعلنها في التاسع من ابريل الجاري، موضحا بشن طيران التحالف نحو 230 غارة و32 عملية هجومية..

واشار سريع إلى أن عمليات  التحالف  الهجومية استهدفت مأرب والجوف والبيضاء وتعز وجبهات الحدود في حين تركزت غاراته على محافظات صنعاء وعمران والجوف ومأرب والبيضاء وصعده والحديدة .

كما أكد بأن قوات صنعاء وأمام هذا التصعيد الذي وصفه بـ”الخطير” لا تملك سوى خيار التصدي له .

وكان التحالف صعد خلال الست ساعات الماضية حيث تجاوزت غاراته منذ الصباح ، وفقا لسريع، الـ25 غارة توزعت على صنعاء والحديدة ومأرب والبيضاء والجوف.

واعلنت السعودية نهاية الاسبوع الماضي وقف شامل لإطلاق النار في إطار تهدئة لأسبوعين وذلك بالتزامن مع ضغوط دولية للدخول في حل شامل ينهي 6 سنوات من الحرب على هذا البلد  الذي اصبح قاب قوسين من الكارثة ، لكن صنعاء التي ظلت تكشف خروقات التحالف المتصاعدة خلال الايام الماضية اعتبر رئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام هدنة التحالف محاولة لتضليل الراي العام ..

أحدث العناوين

الإصلاح يبدأ معركة تحريك الشارع ضد ” ابن الوزير” بشبوة

خرج العشرات من أبناء مديرية الروضة في محافظة شبوة ، اليوم الاثنين ، في وقفات احتجاجية رفضاً لـ "سياسيات...

مقالات ذات صلة