بحضور “اليونيسف”.. صنعاء تعلن إطلاق جميع الأسرى الأطفال الذين جندهم التحالف

اخترنا لك

أعلنت صنعاء، يوم الخميس، إطلاق سراح جميع أسرى الحرب من الأطفال الذين جندهم التحالف ووقعوا أسرى في يد قواتها  خلال المعارك، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف“.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” وُقع اليوم بوزارة الخارجية اتفاق بين وزارتي الدفاع في صنعاء و الشؤون الاجتماعية والعمل، على تسليم الأسرى الأطفال للسلطات المدنية في مناطق سيطرة التحالف.

وقال “مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى” عبد الإله حجر، إن هذا الاتفاق جاء بناء على حرص قيادة صنعاء على “حماية وتعزيز حقوق الأطفال في اليمن” وأن صنعاء تتعامل مع الأسرى الأطفال على أنهم “ضحايا” ويجب إعادتهم لأسرهم بعد إعادة تأهيلهم.

وأشار إلى أن وزارة دفاع صنعاء، تتخذ “اجراءات صارمة لمنع تجنيد” أو تطوع الأطفال في صفوف قواتهم.

وأضافت الوكالة أنه بموجب هذا الاتفاق: “تكفل الجهات المعنية معاملة الأطفال الأسرى وفقاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”

وأطلقت لجنة شؤون الأسرى في صنعاء، في وقت سابق، عددا من الأطفال الذين جندهم التحالف في حربه على اليمن، وسلمت في يناير الماضي لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل ٦٨ طفلاً ممن جندوا وتم أسرهم في عملية “نصر من الله” تمهيداً لإعادتهم إلى أسرهم، حسب المصدر.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة