الانتقالي يتهم هادي بالمناورة بالقاعدة في ابين

اخترنا لك

اتهم المجلس الانتقالي، الأحد، قوات هادي بالمناورة بالقاعدة في ابين.

يأتي ذلك مع ارسال قوات هادي قيادات بارزة في التنظيم على راس تعزيزات جديدة إلى ابين بالتزامن مع تهديد التحالف بقصف قواتها في حال تقدمت صوب عدن.

خاص- الخبر اليمني:

ونشرت مواقع تابعة للانتقالي صور للقيادي في  تنظيم القاعدة مصطفي مهدي بمعية القيادي السابق في التنظيم  لؤي الزامكي على رأس قوات كبيرة وصلت   شقرة وتمركزت في قرن الكلاسي خط المواجهة الأمامي مع الانتقالي.

واعتبرت المصادر نشر هذه العناصر يوحي بان قوات هادي تتجه لاعتماد أسلوب التنظيم في الهجمات لا سيما الاغتيالات والهجمات الفردية على قوات المجلس.

ومع أن مشاركة القاعدة في صفوف الفصائل الموالية للتحالف ليس حديثا وسبق للتنظيمات الارهابية كداعش والقاعدة أن شاركت في القتال ضد صنعاء وتستخدم حاليا كدرع للتحالف في البيضاء ومأرب، إلا أن توقيت استدعاء القاعدة إلى ابين أو بالأحرى  تيارها الموالي لهادي والاخرى الموالي للإمارات والذي يقاتل في صفوف الانتقالي  يشير إلى أن الطرفان يتجهان لتصفية حساباتهما بطريقة التنظيم الارهابي  خصوصا بعد تهديد التحالف باستهداف اية تحركات عسكرية لطرفي الصراع في جنوب اليمن.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة